×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

قاعدة الجهاد في جزيرة العرب: الرئيس اليمني يسير بالبلاد نحو التبعية المطلقة لأمريكا

قال تنظيم " قاعدة الجهاد في جزيرة العرب " اليوم الاثنين إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يسير باليمن نحو التبعية المطلقة لأمريكا وإنه يسخّر الحكومة والجيش لخدمة مصالحها لينافس بذلك الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وقال التنظيم في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه مساء اليوم بعنوان " الرد على خطاب هادي في كلية الشرطة " إن "هادي يسير بالبلد إلى مزيد من التبعية المطلقة لأمريكا ويستمر في تسخير الحكومة والجيش لخدمة المصالح الأمريكية، وهي ذات السياسة التي انتهجها رئيسه السابق علي صالح، اثر ثورة تم الالتفاف عليها عبر مخطط خارجي وبتواطؤ محلي ".

واضاف التنظيم في بيانه إن هادي "ردد ما نشرته المخابرات الأمريكية من مزاعم عن اتصالات هاتفية بين قيادات المجاهدين إلى آخر الهراء والدعاية التي وضعت لتبرير المخطط الأمريكي في اليمن والذي قوامه قتل المسلمين عبر حملات القصف المستمرة".

ولفت إلى أنه "عوضاً عن إبداء أسفه واعتذاره وتعزيته لأهالي الشهداء الذين سقطوا في الحملة الأخيرة التي لم تتوقف عن القصف حتى في يوم عيد الفطر المبارك مرملة للنساء وميتمة للأطفال تقتل المسلمين بدون ذنب ولا جريرة".

وكان الرئيس اليمني كشف الخميس الماضي أمام طلبة كلية الشرطة " أن اجتماع عدد من القادة الإرهابيين في محافظة مأرب والذي جرى خلاله اتصالات بينهم وبين ايمن الظاهري وناصر الوحيشي كانا سببا لمفهوم مغلوط أدى الى ذلك الاعلان عن الإجراء الاحترازي في اغلاق السفارات الاجنبية في صنعاء ".

وعن العمليات الأخيرة ضد تنظيم القاعدة قال هادي انها " نجحت في قتل أربعين إرهابيا من قيادات التنظيم وعناصره" موضحا أنه تم كشف العديد من الخلايا والسيارات المفخمة وأحبطت العديد من العمليات وتفجير سيارتين كانت تحمل كل منهما سبعة أطنان من مادة "تي ان تي" شديدة الانفجار.

ودعا تنظيم " قاعدة الجهاد في جزيرة العرب " في نهاية بيانه من أسماهم " الشرفاء والعقلاء من وجاهات البلد أن يأخذوا على يد هذا الحاكم المرتهن لأمريكا والذي يجر البلد إلى أتون حروب لا يعرف لها نهاية منظورة".

وكان الرئيس اليمني كشف في خطابه الذي وصف بالتاريخي على انه " تمت هزيمة تنظيم القاعدة، حيث كانت الطائرات الحربية اليمنية تقوم بمائة طلعه في اليوم الواحد، وفرت فلولهم بالمئات الى الجانب الآخر من البحر باتجاه القرن الافريقي".

ونفذ تنظيم القاعدة عشرات العمليات التي استهدفت مسؤولين مدنيين وعسكريين منذ اندحاره من محافظة ابين في يونيو /حزيران 2012 كان ابرزهم قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء سالم قطن .

 

×