×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الأردن يستضيف اجتماعا لقادة جيوش غربية وعربية لبحث الأزمة السورية

أعلن في عمان اليوم السبت ان المملكة ستستضيف خلال الأيام القليلة المقبلة لقاء يشارك فيه قادة جيوش الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين والعرب الرئيسيين ،لبحث الأوضاع في منطقة الشرق الاوسط وخاصة بسوريا.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان"بدعوة من رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن وقائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال لويد أوستن سيعقد اجتماع في الأردن خلال الايام القليلة القادمة يحضره رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي ورؤساء هيئات الأركان في كل من المملكة العربية السعودية وقطر وتركيا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا".

وأضافت ان الاجتماع "سيشكل فرصة للدول المشاركة الشقيقة والصديقة لبحث الأمور المتعلقة بأمن المنطقة وتداعيات الاحداث الجارية خاصة الأزمة السورية وتأثيراتها بالإضافة لبحث أوجه التعاون العسكري بين هذه الدول والمملكة الأردنية الهاشمية بما يحقق ويحفظ أمن الاردن وسلامة مواطنيه ".

وأشار البيان إلى أن هذا الإجتماع " هو استمرار للقاءات ثنائية ومتعددة يتبعها لقاءات اخرى مستقبلا تهدف إلى استمرار التنسيق بين الدول المشاركة وتقييم الاحداث الجارية وانعكاساتها على امن المنطقة بشكل عام".

وكانت تقارير إعلامية أميركية ذكرت اليوم أن الجيش الأميركي يُحدِّث خياراته لسيناريوهات تدخّل بالقوة في سوريا، بغية منح الرئيس باراك أوباما عدة خيارات إذا قرّر تعزيز أي تحرّك أميركي، لاسيّما في ظل وجود مزاعم جديدة بشأن احتمال استخدام الحكومة السورية أسلحة كيميائية.

 

×