×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

العثور على براميل كُتب عليها 'صنع في السعودية' بموقع استخدمت فيه غازات سامّة

ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن وحدة من القوات المسلّحة عثرت على براميل كتب عليها "صنع في السعودية" خلال اقتحامها لمنطقة قالت إن مسلحين استخدموا فيها غازات سامّة في حيّ جوبر في ريف دمشق.

وقالت (سانا) إنه "خلال اقتحام وحدة من قواتنا المسلحة للمنطقة التي استخدم فيها الإرهابيون الغازات السامّة في جوبر، تم ضبط مستودع يحتوي على براميل مكتوب عليها 'صنع في السعودية' وعدد كبير من الأقنعة الواقية".

وكانت الوكالة نقلت عن مصدر وصفته بالمسؤول، أن عدداً من الجنود أصيبوا اليوم بحالات اختناق أثناء دخولهم إلى حي جوبر بريف دمشق "جرّاء استخدام مجموعات إرهابية مسلّحة سلاحاً كيميائياً."

وأضاف المصدر أن "طواقم الإسعاف قامت بإسعاف الجنود المصابين بحالات اختناق بالغازات"، موضحاً أن "بعض المصابين بحالة حرجة".

وأشار المصدر إلى أن وحدة من القوات المسلّحة بدأت باقتحام المنطقة التي حصلت فيها حالات الاختناق، وإلى أن اشتباكات عنيفة تجري مع المجموعات المسلحة في المنطقة.

وكانت المعارضة السورية اتهمت يوم الأربعاء الماضي، القوات الحكومية باستخدام السلاح الكيميائي في منطقة الغوطة في ريف دمشق، ما أدّى إلى مقتل وإصابة المئات، فيما نفت الحكومة السورية ذلك.

الى ذلك، وصلت أنجيلا كين، ممثلة الأمم المتحدة السامية لشؤون نزع السلاح، إلى سوريا اليوم السبت، لبحث التحقيق حول مزاعم استخدام السلاح الكيماوي.

يذكر أن فريق التحقيق باستخدام السلاح الكيميائي في سوريا والتابع للأمم المتحدة، بدأ عمله يوم الاثنين الماضي في سوريا، بعد موافقة الحكومة السورية بشكل رسمي على الأسس المقترحة لبعثة التفتيش التابعة للأمم المتحدة حول الأسلحة الكيميائية.