×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الملك الأردني يحذّر من الانعكاسات السلبية للممارسات الإسرائيلية بالقدس

حذّر الملك الأردني عبدالله الثاني، اليوم الأحد، من الإنعكاسات السلبية والخطيرة للممارسات الإسرائيلية الأحادية في القدس، على مستقبل العملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وذكر الديوان الملكي الهاشمي في بيان أن الملك عبدالله الثاني شدّد خلال لقائه المبعوث الأميركي لعملية السلام مارتن أنديك، الذي يزور الأردن ضمن جولة له في الشرق الأوسط، على "أهمية بذل جميع الأطراف المعنية بالسلام جهودها لتجاوز العقبات التي قد تعترض مسار التفاوض".

وأوضح أن الملك، حذّر من الانعكاسات السلبية والخطيرة للممارسات الإسرائيلية الأحادية في القدس، على مستقبل العملية السلمية برمّتها (بين الإسرائيليين والفلسطينيين).

وأشار البيان إلى أن اللقاء بين الجانبين تناولا "جهود تحقيق السلام في المنطقة، حيث اطلع جلالته من المبعوث الأميركي على التطورات التي تشهدها المساعي التي يبذلها وزير الخارجية الأميركي جون كيري لتحقيق تقدم ملموس في مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

ونقل عن الملك عبدالله الثاني تأكيده "استمرار الأردن في تقديم الدعم لهذه الجهود بما يعالج جميع قضايا الوضع النهائي ويقود إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، وفقاً لحل الدولتين، الذي يعد مصلحة استراتيجية أردنية عليا، ومبادرة السلام العربية".

بدوره، أعرب أنديك عن تقدير الإدارة الأميركية للجهود التي يبذلها الملك عبدالله الثاني، ومساعيه الدائمة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، مثمناً الدعم الذي يقدّمه الأردن لجميع الأطراف في هذا المجال.

 

×