×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: جماعة الإخوان تؤكد استمرار مظاهرات 'أسبوع الرحيل' في مختلف أنحاء البلاد

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، اليوم الأحد، أن المظاهرات التي دعا لها "التحالف الوطني لدعم الشرعية" تحت شعار "أسبوع الرحيل" ما زالت قائمة بمختلف أنحاء البلاد، عدا المسيرة المتجهة إلى ميدان روكسي شمال القاهرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجماعة أحمد عارف، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم، إن "‫فعاليات التحالف الوطني لدعم الشرعية في أسبوع الرحيل لم يتم إلغاؤها ومازالت قائمة في كل محافظات الجمهورية، ومنها بالقاهرة الكبرى".‬

وأضاف عارف أن كل المسيرات المتجهة إلى المحكمة الدستورية العليا والتي تنتهي بالمؤتمر الصحفي هناك قائمة، غير أنه "تم إلغاء الفعاليات المتجهة إلى ميدان روكسي فقط، والمؤتمر الصحفي الخاص بها".

وفي غضون ذلك، أغلقت عناصر من الجيش طريق كورنيش النيل مقابل مبنى المحكمة الدستورية العُليا في حي "المعادي" بالقاهرة مع اقتراب موعد انطلاق مسيرات ينظمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إلى مقر المحكمة.

وكانت تشكيلات من الجيش المصري وقوات الأمن المركزي نشرت آليات مدرعة، ظهر اليوم، حول مبنى المحكمة الدستورية العُليا (أعلى هيئة قضائية في البلاد) قبل وصول التظاهرات إلى المبنى وحصارها على غرار ما وقع حينما حاصر آلاف من أنصار مرسي المحكمة طوال شهر ديسمبر 2012.

وتشهد مصر أعمال عنف واشتباكات دامية بين عناصر الجيش والأمن ومواطنين من جهة وبين آلاف من أنصار مرسي خلَّفت مئات القتلى وأكثر من ألفي مصاب بالقاهرة والمحافظات، إلى جانب توقيف مئات من أنصار مرسي، فيما تتواصل حالة الطوارئ التي أعلنتها رئاسة الجمهورية في البلاد، وقرار حضر التجوال الذي قرَّره مجلس الوزراء المصري في 12 محافظة بينها القاهرة للفترة ذاتها.

 

×