×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

إيران: 'العدو' بات يخشى إرسال طائراته من دون طيار نحو حدود البلاد

قال قائد مقر الدفاع الجوي بالجيش الإيراني، الجنرال فرزاد إسماعيلي، إن "العدو" بات الآن يخشى إرسال طائراته من دون طيار نحو الحدود الإيرانية.

ونقلت قناة "العالم" الإيرانية، عن إسماعيلي، قوله للصحافيين، ان "قوات شرق البلاد على استعداد لمواجهة اي هجوم يتحدد في ضوء التقييمات والمناورات".

وأضاف "ربما هنالك طائرات من دون طيار تعتزم الدخول إلى أجواء إيران لكنها ستقع في الفخ أو أن بعضها يقترب من حدود البلاد ومن ثم يبتعد.. ولكن لا أثر لهذا في الوقت الحاضر، والعدو بات يخشى إرسال هذه الطائرات إلى حدود البلاد لاختراق الأجواء".

وذكر أن هذه المسألة تشير إلى تعزيز الدفاع الجوي لإيران في الحدود الشرقية والشمالية الشرقية، "حيث ان تحليق هذه الطائرات قد ابتعد عن حدود البلاد وانخفض إلى حد كبير، لكننا مع ذلك سنظل يقظين".

وفي ما يتعلق بمنجزات الدفاع الجوي للجيش الإيراني قال إسماعيلي، إن هناك منجزات في مجالات الرادار وتركيب ونشر الرادار والمنظومات الالكترونية الذكية والحرب الالكترونية، حيث سيتم إزاحة الستار عنها في الأول من سبتمبر المقبل.

وأعلن الجنرال الإيراني، عن إجراء مناورات عسكرية كبرى خلال تشرين الأول/أكتوبر المقبل، مضيفاً أن هذه المناورات ستقام في منطقة واسعة جدا من البلاد بمشاركة قوات من الجيش والحرس الثوري والتعبئة والشرطة.