×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

جبهة البوليساريو تهدد بالعودة إلى الكفاح المسلح

هدد وزير الدولة مستشار "رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية" البشير مصطفى اليوم الأربعاء بأن جبهة البوليساريو لا تستبعد العودة إلى الكفاح المسلح في حال استمرار المغرب في "تعطيل" مسار المفاوضات.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية عن مصطفى قوله اليوم الأربعاء على هامش أعمال الجامعة الصيفية لكوادر جبهة البوليساريو المنعقد في الجزائر "إذا استمر تعنت السلطات المغربية في عرقلة وتعطيل مسار المفاوضات لإيجاد حل للقضية الصحراوية يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير سنمر ممرا إجباريا آخرا وهو العودة للكفاح المسلح".

وأكد مصطفى "أن جبهة البوليساريو جاهزة للمقاومة وستعلن ذلك في اليوم الذي يعلن فيه المجتمع الدولي والأمم المتحدة عجزهما عن إيجاد حل عادل يضمن للصحراويين حق تقرير مصيرهم وفق ما تنص الشرعية الدولية".

واعتبر أن "المفاوضات أحسن طريق تراها جبهة البوليساريو للوصول إلى حل سلمي دائم وعادل يضمن بناء علاقات حسن الجوار مع المغرب" مشيرا إلى أن المجتمع الدولي "يحمل نفس القناعة لحل القضية نهائيا لكن انعدام الجدية لدى السلطات المغربية حال دون انطلاق المفاوضات من جديد".

وأكد مصطفى أن "استمرار التعنت المغربي يرهن الشرعية الدولية ويرهن مصداقية الأمم المتحدة كذلك".

غير أنه أعرب عن "كامل ثقته" في قدرة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي في إيجاد حل يضمن تنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية.

 

×