×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

أنصار مرسي يقتحمون ديوان محافظة بني سويف ويستولون على أسلحة

اقتحم مئات من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، اليوم الأربعاء، ديوان عام محافظة "بني سويف" جنوب القاهرة، وحطموا محتوياتها، واستولوا على كمية من الأسلحة والأوراق الرسمية.

وقالت مصادر محلية وحقوقية متطابقة ان عددا من أنصار مرسي اقتحموا مبنى ديوان عام المحافظة بعد تبادل لإطلاق النار مع عناصر الأمن المكلفة بحماية المبنى دامت نحو ثلاث ساعات.

وأضافت المصادر ان المقتحمين أضرموا النار بعدة جوانب داخل المبنى قبل أن يصعدوا إلى طبقات المبنى ويستولوا على أجهزة كومبيوتر وكميات من الأوراق وكمية من الأسلحة الخاصة بحرس المبنى.

كما استولى المقتحمون على 4 سيارات تابعة لقوات الأمن المركزي، وآلية مدرعة استقلها عدد منهم وأطلقوا النار في الهواء احتفالاً بالاستيلاء على مبنى المحافظة.

وفي غضون ذلك تبادل عشرات من أنصار مرسي إطلاق النار مع عناصر الشرطة بمحيط قسم شرطة "الطالبية" في شارع الهرم الرئيسي (جنوب القاهرة)، قبل أن يتوافد عدد كبير من أهالي المنطقة الذين تضامنوا مع عناصر الشرطة ما دفع أنصار مرسي إلى التراجع ومغادرة المنطقة.

وكان مناصرون للرئيس المعزول قطعوا، قبل ظهر اليوم، خطوط السكك الحديدية بمدينة "بني سويف" ما أدى إلى توقفت حركة القطارات بين شمال البلاد وجنوبها، فيما هاجم عدد منهم قطاراً تعطل نتيجة تجمهرهم فوق قضبان السكك الحديدية حيث سادت حالة من الذعر بين الركاب.

وسادت حالة من التذمّر بين المواطنين بمحطة القطارات المركزية في وسط القاهرة لتعطّل حركة القطارات المتوجهة إلى محافظات جنوب البلاد والآتية من الجنوب إلى القاهرة.

وأبلغت مصادر محلية بعدة محافظات يونايتد برس انترناشونال، بوقت سابق، أن أعداداً كبيرة من المتظاهرين يقومون بقطع الشوارع الرئيسية وبمهاجمة مراكز أمنية ومقار دواوين محافظات الغربية (شمال غرب القاهرة)، و"الوادي الجديد"، و"مرسى مطروح" (غرب البلاد)، و"أسيوط" و"المنيا" (جنوب القاهرة)، و"الفيوم" (جنوب غرب القاهرة).

ووفقاً للمصادر، فإن اشتباكات عنيفة تدور بين عناصر الأمن وبين أنصار مرسي الذين يحاولون اقتحام دواوين المحافظات ومراكز المدن، فيما وقعت أعنف تلك الاشتباكات حول مبنى مجمع المصالح الحكومية بمركز محافظة المنيا، ومركزي الشرطة في مدينتي سمالوط ومطاي.

وفي سياق متصل، أضرم أنصار مرسي النار بمدرسة "الفرنسيسكان" في محافظة السويس (شرق القاهرة)، وحطموا المحال التجارية والسيارات حول المدرسة.

كما اقتحم مئات من أنصار مرسي مبنى "مجمَّع محاكم محافظة الإسماعيلية"، ومبنى استراحة القُضاة وأضرموا النار فيهما، وتقوم قوات الدفاع المدني والحريق بمحاولة السيطرة على الحريق.

وقال مصدر حقوقي أن عناصر من الجيش الثاني الميداني معزَّزة بآليات مدرعة انتشرت على الطرقات الرئيسية بالإسماعيلية، فيما تقوم عناصر الأمن بملاحقة مشعلي الحرائق.

وكان متشدِّدون من أنصار مرسي أضرموا النار، بوقت سابق من صباح اليوم، في مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمحافظة "سوهاج" المصرية، فيما تأتي أحداث العنف التي تشهدها البلاد عقب وقت قليل من قيام قوات الأمن المصرية بفض اعتصامي أنصار مرسي المنتمي الى جماعة الأخوان المسلمين، في ميداني "رابعة العدوية" في القاهرة و"نهضة مصر" في الجيزة.

 

×