×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

ايران على راس جدول اعمال محادثات رئيس الاركان الاميركي في اسرائيل

قالت الاذاعة العامة الاسرائيلية الاربعاء ان ايران وبرنامجها النووي المثير للجدل كانت على راس محادثات اجراها وزير الدفاع موشيه يعالون مع رئيس اركان الجيوش الاميركية الجنرال مارتن ديمبسي.

ونقلت الاذاعة العامة عن يعالون قوله خلال الاجتماع مع ديمبسي الذي حضره ايضا رئيس الاركان الاسرائيلي الجنرال بني غانتز ان "النظام الايراني متورط في كافة النزاعات في المنطقة".

والتقى ديمبسي الثلاثاء برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حيث تم ايضا الحديث عن الملف الايراني.

وبحسب الاذاعة، اعرب المسؤولون الاسرائيليون عن مخاوفهم من ان يتم اعتبار الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني "معتدلا وبراغماتيا مما قد يحدث تغييرا في موقف المجتمع الدولي ضد ايران بينما تواصل الدولة سعيها للحصول على سلاح نووي".

ويشتبه الغرب واسرائيل، القوة النووية الوحيدة وغير المعلنة في الشرق الاوسط، في ان ايران تسعى لامتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الامر الذي تنفيه طهران.

واوردت الاذاعة ايضا ان ديمبسي انتهز فرصة زيارته لضمان عدم شن اسرائيل ضربة ضد المنشات النووية النووية من اجل اعطاء فرصة امام الخيار الدبلوماسي.

ودعا نتانياهو مؤخرا الى "زيادة الضغوط" على طهران.

وحذر رئيس الوزراء الاسرائيلي في 14 من يوليو الماضي عبر قناة تلفزيونية اميركية من احتمال قيام اسرائيل بشن عملية عسكرية ضد ايران، واصفا الرئيس الجديد حسن روحاني بانه "ذئب بمظهر حمل".

 

×