×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الجيش المصري يلاحق متورطين في قتل 16 جندياً بسيناء

أفاد مراسل "العربية" في القاهرة، السبت، بأن الطائرات الحربية المصرية قصفت أهدافاً لمتطرفين إسلاميين بمنطقتي التومة والجميعي بمحافظة شمال سيناء، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الجيش يلاحق في سيناء متورطين في قتل 16 جندياً مصرياً برفح العام الماضي.

وصرح مصدر عسكري بأن عملية أمنية واسعة بدأت، منذ قليل، في عدد من المناطق شمال سيناء، تشارك فيها الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة من خلال القوات الجوية، التي تقصف طائراتها الآن عدداً من الأهداف الأرضية بمدينة الشيخ زويد.

وعلى صعيد متصل، قال شهود عيان في سيناء إن طائرات الجيش المصري، واصلت استهدافها للمواقع والبؤر الإرهابية بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء.

ووفقاً لصحيفة "اليوم السابع"، فإن شهود عيان أكدوا أن ألسنة النار ما زالت مشتعلة في محطة كهرباء "الوحشي" جنوب المدينة، نتيجة الاستهداف الذي وقع بالقرب منها، كما سمع صوت دوي انفجار هائل على ساحل مدينة الشيخ زويد، وصوت إطلاق نيران من أسلحة ثقيلة بمحيط مدينة العريش.

وأمس الجمعة، قتل 4 متشددين بمدينة رفح، في استهداف طائرة "أباتشي" مصرية ترافقها طائرة أخرى طراز "جازيل" مجموعة جهادية مكونة من أربعة أفراد، كانت تحاول نصب منصة إطلاق صواريخ بالموقع، بحسب ما صرح مصدر عسكري مصري.

وقد نفى الجيش المصري صحة المزاعم التي تفيد باستهداف الجهاديين عبر الطيران الحربي الإسرائيلي، وأكد الجيش المصري أن هذه الأنباء عارية تماماً من الصحة.

 

×