×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

اليمن: مقتل 6 عناصر من القاعدة بغارة لطائرة أميركية من دون طيار

قتل 6 من عناصر تنظيم القاعدة، اليوم السبت، في رابع غارة لطائرة أميركية من دون طيار تستهدف عناصر التنظيم في اليمن خلال يومين.

وقال مصدر أمني يمني ليونايتد برس إنترناشونال "قتل 6 من عناصر تنظيم القاعدة بغارة نفّذتها طائرة أميركية من دون طيّار مساء اليوم على سيارتي دفع رباعي أصيبت إحداها، حيث كانوا بداخلها"، مشيراً الى أن الحادث وقع بمنطقة العسكرية بيافع في محافظة لحج جنوب البلاد.

ولفت المصدر الى أن السيارتين كانتا متجهتان صوب محافظة البيضاء شرق اليمن، عبر وادي يعر بيافع عند أن اعترضتهم الطائرة الأميركية من دون طيّار، وقامت بقصفهم بصاروخين حراريين أصابت إحداها وتمكّنت الأخرى من الفرار.

وكانت غارة ثالثة استهدفت في وقت متأخر من مساء أمس عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة في غيل باوزير بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، عقب غارتين سابقتين الأولى في مأرب والثانية في حضرموت ذاتها وأوقعت 8 قتلى.

ونفّذت الطائرات الأميركية من دون طيّار سلسلة من الغارات منذ 28 تموز/يوليو الماضي أدّت الى مقتل 34 بينهم 3 سعوديين، وجرح 19 آخرين عقب إغلاق العديد من السفارات الأجنبية بصنعاء إثر مخاوف من "هجمات إرهابية" للتنظيم تستهدف مصالح أميركية وغربية.

 

×