×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الجيش المصري ينفي مهاجمة طائرة إسرائيلية عناصر 'ارهابية'

نفى الجيش المصري، مساء اليوم الجمعة، ما أوردته بعض وسائل الإعلام بأن إسرائيل هاجمت بطائرة عناصر "إرهابية" داخل الحدود المصرية، وأن تنسيقاً يجري بين مصر وإسرائيل.

وقال الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) مساء اليوم، "لا صحة شكلاً وموضوعاً لوجود أية هجمات من الجانب الإسرائيلي داخل الأراضي المصرية كما أن الإدعاء بوجود تنسيق بين الجانبين المصري والإسرائيلي بهذا الشأن هو أمر عارِ تماماً من الصحة ويخالف العقل والمنطق".

وحثّ علي وسائل الإعلام على "تحري الدقة عند تداول مثل هذه المعلومات لما تمثله من خطورة بالغة على الأمن القومي وتمس سيادة الدولة المصرية".

يأتي تعليق الناطق بإسم القوات المسلحة المصرية رداً على ما تردَّد عبر وسائل إعلامية من أن طائرة إسرائيلية بدون طيار دخلت الأجواء المصرية وقامت بتدمير منصة لإطلاق صواريخ وقتل خمسة "إرهابيين".

وكان علي أعلن، بوقت سابق اليوم، إنه "في تمام الساعة الرابعة والربع من عصر اليوم الجمعة تم سماع صوت عدد /2/ إنفجار بين العلامتين الدوليتين /10/ و/11/ غرب خط الحدود الدولية بمسافة [3] كم بمنطقة العجرة".

وأضاف علي ان عناصر القوات المسلحة تقوم حالياً بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجارين، وجاري إتخاذ كافة الإجراءات بواسطة العناصر المتخصصة للوقوف على أبعاد وملابسات الحادث.

وتشهد مناطق عدة بشمال صحراء سيناء حالة استنفار أمني غير مسبوق على خلفية قيام عناصر"إرهابية "بشن هجمات مسلحة، منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي.