×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

المصريون يحتفلون بعيد الفطر والنكهة السياسية تغلب على المناسبة

احتفل المصريون، اليوم الخميس، بحلول عيد الفطر المبارك، حيث أدى الملايين صلاة العيد في مختلف أنحاء البلاد، فيما غلبت النكهة السياسية على الأجواء الإحتفالية.

وقام ملايين المصريين اليوم بآداء صلاة العيد بالميادين والساحات العامة في القاهرة وجميع المحافظات، وسط أجواء سياسية غلَّفت المناسبة الروحية الإجتماعية، حيث احتشد عشرات الآلاف بميدان التحرير وبالميادين الرئيسية بالقاهرة عقب الصلاة مردِّدين هتافات "الجيش والشعب إيد واحدة" وحملوا صوراً للزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وللقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي حيث شاركت عناصر من الجيش الأجواء الاحتفالية.

وبالمقابل احتفل آلاف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بالعيد بمقري اعتصامهم بمحيط مسجد "رابعة العدوية" شمال شرق العاصمة المصرية وبميدان "نهضة مصر" جنوبها، حيث حيث أطلقوا بالونات تحمل صوره ووزَّعوا صناديق الكعك التي تصدرتها صورة مرسي مع عبارة "النهضة كعك وبسكويت" في إشارة إلى "مشروع النهضة" الذي أعلنت عنه جماعة الإخوان المسلمين حين ترشَّح القيادي فيها محمد مرسي للانتخابات الرئاسية قبل أكثر من عام.

كما حرص المحتفلون على توقيع الأوراق النقدية بختم يحمل عبارة "مرسي رئيسي" في استمرار لموقفهم الرافض لما يسمونه "الإنقلاب العسكري على الشرعية والرئيس المنتخب".

وتشهد مصر منذ أكثر من شهر كامل حالة من الإحتقان والإستقطاب الحاد بين الغالبية الرافضة لحكم جماعة الإخوان المسلمين وبين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي القيادي في الجماعة، فيما تحولت حالة الاحتقان إلى اشتباكات متواصلة راح ضحيتها، حتى الآن، عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة مئات آخرين.

 

×