×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

رسالة من الرئيس السوري الى خامنئي

سلم رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي اليوم الثلاثاء مستشار مرشد الثورة في ايران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، رسالة خطية موجهة من الرئيس السوري بشار الأسد للسيد علي خامنئي .

وقالت وكالة انباء( فارس) ان الحلقي الذي شارك في مراسم تنصيب الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني، اكد خلال اللقاء "على العزم الراسخ للحكومة والشعب السوري في الدفاع عن وحدة التراب الوطني وسيادة الشعب على مصيره واستقلال بلاده".

وأضافت ان ولايتي ابلغ الحلقي ان خامنئي "يولي أهمية فائقة لسوريا بصفتها الخط الامامي لمقاومة العالم الاسلامي ضد الصهيونية، ومازال الدعم للحكومة والشعب السوري العظيم يعد من الاولويات المهمة للسياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية الإيرانية.

وأضاف ولايتي" لحسن الحظ اننا نشهد اليوم بان التضامن والتعاون الثنائي الشامل بين البلدين قد اعطى ثماره القيمة بحيث ارغم حتى اعداء الشعب الفلسطيني ونهضة الصحوة الاسلامية على الاعتراف بانتصار الناشطين على صعيد الصمود امام الصهيونية وحماتها الاقليميين والدوليين".

من جهة ثانية نقلت الوكالة الايرانية عن الحلقي قوله ان بلاده تحارب ما وصفه ب" الارهاب العالمي".

وقال "ان عشرات آلاف الارهابيين جاءوا الى سوريا من 29 بلدا في العالم" مضيفا "ان سوريا عازمة على التصدي للإرهاب واجتثاث جذوره رغم ان هذا الامر لن يتحقق سريعا ويحتاج الى فترة طويلة".

واتهم "الإرهابيين" بانهم جاءوا الى سوريا "لتدمير منشآت البنية التحتية فيها وعلى رأسهم افراد من دول الاتحاد الاوروبي والسعودية".

ولفت الى ان "ارهابيين جاءوا الى سوريا ايضا من دول منطقة القوقاز واسيا الوسطى ".

 

×