×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

البرادعي يطلع ماكين وغراهام على واقع الأوضاع في مصر

بحث الدكتور محمد البرادعي، نائب الرئيس المصري للعلاقات الدولية اليوم، الثلاثاء، مع السيناتورين الأميركيين جون ماكين وليندسي غراهام واقع الأوضاع في مصر.

وناقش البرادعي مع عضوي لجنة الدفاع والقوات المسلحة بالكونغرس الأميركي ماكين وغراهام آفاق المرحلة الانتقالية في مصر حالياً والتطورات الجارية فيها.

كما التقى مبعوث الاتحاد الأوروبي الخاص لمنطقة جنوب المتوسط برناردينو ليون، الذي يزور القاهرة.

وأكد مجدَّداً التزام الحكومة المصرية بتنفيذ بنود خارطة المستقبل خلال المرحلة الانتقالية التي تلت عزل الرئيس السابق محمد مرسي وآفاق العملية الديمقراطية في البلاد.

وعبَّر البرادعي عن حرص مصر على تأمين حياة مواطنيها والحفاظ على ممتلكاتهم وحفظ الأمن والنظام والقانون مع مراعاة نبذ العنف وحقن الدماء والمضي قدماً في اتمام المصالحة السياسية الشاملة.

وكان ماكين وغراهام وصلا إلى القاهرة أمس، الاثنين، بتكليف من الرئيس الأميركي باراك أوباما للوقوف على واقع الأوضاع عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي مطلع يوليو الفائت، غير أن الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض جاي كارني صرح بأن ماكين وغراهام يمثلان نفسيهما ومجلس الشيوخ والكونغرس الأميركي خلال زيارتهما الحالية لمصر وليسا وسطاء من قبل الرئيس باراك أوباما أو الإدارة الأميركية.

 

×