×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: احالة القيادي السلفي حازم ابو اسماعيل للجنايات بتهمة التزوير

احال النائب العام المصري هشام بركات الاثنين القيادي السلفي حازم صلاح ابو اسماعيل لمحكمة الجنايات لتزويره إقرار الجنسية الأجنبية لوالدته في الانتخابات الرئاسية التي ترشح لها قبل عام، حسبما افاد مصدر قضائي.

وقال المصدر ان "المستشار هشام بركات النائب العام قرر على إحالة الداعية والمحامي حازم صلاح أبو إسماعيل إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامه بارتكاب جناية التزوير في الإقرار الرسمي المقدم للجنة الانتخابات الرئاسية والذي أثبت فيه عدم حمل والدته لأية جنسية أجنبية أخرى بخلاف جنسيتها المصرية".

ومن المقرر ان تحدد محكمة استئناف القاهرة في وقت لاحق موعدا لبدء محاكمة ابو اسماعيل الذي يتزعم حزبا سياسيا سلفيا باسم "الراية".

وتقدم ابو اسماعيل لخوض الانتخابات الرئاسية في مصر في العام 2012 قبل ان يتم استبعاده بسبب جنسية والدته الامريكية وهو ما كان يمنعه الاعلان الدستوري القائم.

والقت السلطات المصرية القبض على ابو اسماعيل مطلع يوليو الفائت لاتهامه في قضية التزوير تلك، ولاتهامه في قضية التحريض على القتل في احداث محيط جامعة القاهرة وميدان النهضة التي وقعت قبل شهر.

ويواجه ابو اسماعيل اتهامات بتهديد الأمن والسلم العام، والتحريض على حيازة الأسلحة، والتحريض على البلطجة، وترويع المواطنين.

 

×