×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

تجمع معارض يقوده رفعت الأسد يدعو إلى صحوة وطنية لانقاذ سوريا

دعا تجمع معارض يقوده نائب الرئيس السوري السابق، رفعت الأسد، إلى صحوة وطنية لانقاذ سورية، وحذّر من فتنة لبث الحقد والكراهية والقتل والدمار داخلها.

وقال التجمع القومي الديمقراطي الموحد في سورية في بيان اصدره اليوم الاثنين وتلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه "كلكم تتاجرون بالوطن وبالمواطن وبالحرية، وكلكم تقتلون باسم الوطن والمواطن والحرية، وكلٌ منكم تخلى عن اخلاقه ولا بد لهذا النزيف اليومي والدمار اليومي أن يتوقف".

وطالب البيان "كافة الغرباء بمغادرة التراب السوري الطاهر لأنهم يحيكون للوطن مؤامرة كبرى"، كما دعا الوطنيين الشرفاء المطالبين بالحرية إلى "نبذ العنف من كل الأطراف والقيام بدورهم وبواجبهم من أجل انقاذ الوطن والمواطن".

واضاف "نحن في التجمع القومي الديمقراطي الموحّد "نصرخ أمام الجميع بأن من ليس معنا في نهجنا السياسي السلمي الذي يروم إلى مصلحة الوطن و لمواطن فهو ضد الوطن، وكلنا مسؤولون بشكل متفاوت عن كل ما يحدث على الأرض السورية".

وهاجم البيان المعارضة المسلحة داخل سوريا واتهمها بـ "ممارسة سياسة القتل والتدمير وتفسيخ نسيج المجتمع السوري المتآخي"، كما اتهم معارضة الخارج بـ "الاستقواء بالأجنبي على الوطن، وممارسة التأجيج والتجييش والحض على الجهاد، والدعوة إلى اسقاط النظام حتى ولو لم يبق في سورية حجر على حجر آخر".

وقال " لسنا مع المتشددين في النظام الذين يمارسون سياسة العنف.. ومع كل معارضة وطنية شريفة، ومع كل القامات والشخصيات الوطنية التي ترفض العنف وتسعى لمصلحة الوطن والمواطن أولا، وترفض كل ما يجري على الساحة الوطنية السورية من قتل ودمار وتمزيق لنسيج المجتمع السوري".

واضاف البيان "لا بد من صحوة وطنية عاجلة والتمسك بسياسة العدل والسلام والحرية لانقاذ الوطن قبل فوات الأوان".

 

×