×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية تعلن إصدار 5.2 مليون تأشيرة عمرة هذا الموسم

أعلنت السلطات السعودية أنها أصدرت 5.2 مليون تأشيرة عمرة لهذا الموسم، لتبدأ بعدها الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام.

وقال وزير الحج السعودي بندر بن محمد حجار، في بيان اليوم الجمعة، إن وزراته أصدرت 5.2 مليون تأشيرة عمرة، مؤكداً نجاح الخطة التشغيلية لموسم العمرة لهذا العام.

وأوضح أن "الفرق الميدانية التابعة للوزارة لخدمة الحجاج والمعتمرين قامت خلال موسم العمرة الحالي بإيصال 25 ألف تائه وإرشادهم وتسليمهم لشركات العمرة المعنية بهم".

وأشار الى أن العام الجاري شهد توسعة المطاف ليستوعب بعد التوسعة أكثر من 105 آلاف طائف في الساعة، بعد أن كانت طاقته الاستيعابية لا تزيد عن 48 ألف طائف في الساعة.

وبدأت السعودية في وقت سابق توسعات كبيرة في الحرم المكي، التي من المنتظر أن يستغرق تنفيذها نحو 3 سنوات، وهي تعد السبب الرئيس الذي دفع السلطات السعودية إلى خفض عدد تأشيرات العمرة هذا العام، وخفض المدة الزمنية للتأشيرات المصدرة للمعتمرين على مستوى العالم.

يذكر أن السلطات السعودية ناشدت في وقت سابق، المسلمين حول العالم إلى تأجيل الحج أو العمرة هذا العام، بسبب أعمال الإنشاء والتوسعة التي تجرى حالياً في المسجد الحرام، منعاً لحدوث زحام شديد داخل الحرم، ويمتد القرار الذي اتخذته الحكومة السعودية بتخفيف أعداد المعتمرين والحجاج لأعوام مقبلة قد تمتد إلى عامين أو 3 أعوام.

 

×