×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

برس تي في: وكالات أنباء حرّفت تصريح روحاني حول إسرائيل

قالت قناة (برس تي في) الإيرانية، اليوم الجمعة، إن بعض وكالات الأنباء حرّفت تصريح الرئيس المنتخب حسن روحاني حول إسرائيل.

وأشارت إلى أن روحاني قال في تصريحه لمناسبة يوم القدس العالمي "بعد كلّ شيء، يوجد جرح منذ سنوات مديدة في جسم العالم الإسلامي تحت ظلّ احتلال أرض فلسطين المقدّسة ومدينة القدس الحبيبة".

وأضاف أن يوم القدس العالمي "هو من إرث الإمام الخميني ويوم لإظهار وحدة العالم الإسلامي والمقاومة في وجه القمع والعدوان"، وتابع "إنه تذكير على أن المسلمين لن ينسوا يوماً حقّهم التاريخي في مقاومة القمع والعدوان".

وكانت وكالة (مهر) الإيرانية للأنباء قد نسبت لروحاني قوله "يوجد جرح في منطقتنا منذ سنوات مديدة أصاب العالم الإسلامي، ويجب إزالة هذا الجرح".

وقالت (برس تي في) إنه "وردت تقارير في بعض وكالات الأنباء تشوّه تصريحات الرئيس المنتخب"، مشيرة الى أنه "نُسب بشكل خاطئ إلى روحاني وصفه إسرائيل بالجرح الذي يجب تطهيره".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ردّ على التصريحات المنسوبة إلى روحاني قائلاً إنه كشف عن وجهه الحقيقي أسرع من المتوقع.

غير أن (برس تي في) الإيرانية قالت إن الرئيس المنتخب "لم يذكر إسرائيل في مقابلته".

يذكر أن يوم القدس العالمي هو حدث سنوي يُقام في آخر يوم جمعة من شهر رمضان من كل عام في بعض الدول العربية والإسلامية والمجتمعات الإسلامية والعربية في مختلف أنحاء العالم، وقد دعا إليه الإمام الخميني في آب/أغسطس من العام 1979 بُعيد انتصار الثورة الإسلامية التي قادها في إيران، وذلك رفضاً لاحتلال إسرائيل لمدينة القدس.

 

×