×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

العاهل المغربي يدعو الحكومة للمزيد من التقدم في مسار الإصلاحات السياسية والاقتصادية

دعا العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم الثلاثاء الحكومة لتحقيق المزيد من التقدم في مسار الإصلاحات السياسية والاقتصادية وإعطاء الأسبقية لكل ما يحفز على النمو وتوفير فرص العمل.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن العاهل المغربي قوله في خطاب بالذكرى الـ 14 لتسلّمه العرش، "عملنا منذ اعتلائنا العرش، على إطلاق العديد من الأوراش الاقتصادية والاجتماعية، في موازاة مع الإصلاحات السياسية والمؤسساتية، في تجاوب مع تطلعاتك. وجعلنا كرامة المواطن المغربي وازدهاره، في صلب اهتمامنا".

واضاف أنها مسيرة متواصلة، قوامها مبادرات جريئة، وأعمال حازمة، ومقاربات تشاركية، مع الاستغلال الأنجع لكل الإمكانات المتاحة، مؤكدا على أن كل الحكومات السابقة عملت على تكريس جهودها لبلورة رؤية الملك التنموية والإصلاحية.

وذكر أن الحكومة الحالية "وجدت بين يديها في المجال الاقتصادي والاجتماعي، إرثا سليما وإيجابيا، من العمل البناء، والمنجزات الملموسة".

وقال "لا يسعنا إلا أن نشجعها على المضي قدما، بنفس الإرادة والعزم، لتحقيق المزيد من التقدم، وفق المسار القويم، الذي نسهر عليه".

وأكد العاهل المغربي عزمه على استكمال المؤسسات الدستورية في ظل دولة الحق والقانون، والجهد في سبيل تحقيق النمو الاقتصادي المستمر، والتنمية المستدامة، والتضامن الاجتماعي.

 

×