اولى الاجتماعات بين الاسرائيليين والفلسطينيين مساء الاثنين والثلاثاء في واشنطن

اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاحد ان الاجتماعات الاولى في اطار مفاوضات السلام المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين مقررة اعتبارا من مساء الاثنين وصباح الثلاثاء في واشنطن.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية جنيفر بساكي في بيان "اليوم تشاور وزير الخارجية جون كيري مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ودعاهما شخصيا الى ارسال فريقيهما من المفاوضين الى واشنطن لاستئناف المفاوضات المباشرة رسميا. وستعقد الاجتماعات الاولى مساء الاثنين 29 يوليو والثلاثاء 30 يوليو".

واضافت ان الوفد الاسرائيلي الى هذه المفاوضات سيضم كلا من وزيرة العدل تسيبي ليفني المسؤولة عن هذا الملف، واسحق مولشو، في حين سيضم الوفد الفلسطيني كلا من صائب عريقات ومحمد اشتية.

واوضحت انه وكما سبق وان اعلن كيري خلال زيارته الاخيرة الى عمان في 19 الجاري فان الاسرائيليين والفلسطينيين وافقوا على استئناف المفاوضات المباشرة بينهم، مشيرة الى ان لقاءات واشنطن ستكرس انطلاقة هذه المفاوضات.

وقالت "هذه المفاوضات ستشكل مناسبة لوضع خطة عمل تحدد الالية التي سيتبعها الطرفان في هذه المفاوضات خلال الاشهر المقبلة".

واوضحت المتحدثة ان كيري وخلال توجيهه الدعوة الى هذه الاجتماعات اشاد ب"الشجاعة التي اظهرها رئيس الوزراء نتانياهو والرئيس عباس"، واكد ان هذين "الزعيمين برهنا عن رغبة في اخذ قرارات صعبة، وهو امر كان اساسيا للتوصل" الى استئناف المفاوضات.

 

×