×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

'حماس' حصلت على وثائق تظهر تخطيط قيادة 'فتح' لتشويه صورتها في القاهرة

اتهمت حركة "حماس"، اليوم الأحد، قيادة حركة "فتح"، بالتحضير لتشويه صورتها لدى السلطات المصرية خلال زيارة مرتقبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى القاهرة.

وقالت حركة "حماس" في بيان، لها تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، إنها حصلت على "وثائق خطيرة جداً تكشف عن الدور التآمري بقيادة فتح في عملية شيطنة وتشويه حركة حماس والمقاومة الفلسطينية، وذلك من خلال لجنة عليا خاصة بتلفيق الأخبار لتحريض الشعب المصري وقيادته على حماس".

وأرفقت "حماس" بيانها بوثيقتين، الأولى عبارة عن مراسلة بتاريخ 24/7/2013، بين (مفوض التعبئة الفكرية والإعلام في حركة فتح) جهاد الحرازين، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وأخرى بين الأخير ومدير المخابرات ماجد فرج، حول تقارير تم إعدادها وصياغتها تربط بين "حماس" ومقتل الجنود المصريين في سيناء قبل عدة أشهر.

وقال الناطق باسم "حماس" سامي أبو زهري إن "الأمر بدا واضحاً في سيل الاتهامات الباطلة والقصص الشيطانية المفبركة ضد حركة حماس والتي يتم توظيفها في الإعلام المصري".

وأضاف "نحن نقدم هذه الوثائق بين يدي زيارة عباس إلى القاهرة والتي سيكون هدفها التحريض على حركة حماس ومن بين ذلك دعوة القاهرة إلى اتهام حماس رسمياً بقتل الجنود المصريين في سيناء زوراً وتلفيقاً وبهتاناً".

 

×