×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

القوات المسلحة المصرية تدعو أنصار مرسي الى مساندتها في محاربة العنف

دعت القوات المسلحة المصرية، مساء اليوم الخميس، أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الوقوف معها في محاربة العنف والقتل وفي إقامة العدل والحق.

وقالت القوات المسلحة المصرية، في بيان ألقته مروحية على الآلاف من أنصار مرسي يعتصمون بمحيط مسجد "رابعة العدوية" في ضاحية مدينة نصر (شمال شرق القاهرة) مساء اليوم، "إلى كل أبناء مصر الشرفاء، قواتكم المسلحة تحرص على وطن آمن قوي ومواطن محب لوطنة تقيم العدل والحق علي نفسها قبل الاخرين، تحارب القتل والعنف والعدوان ولا تقبل ذلك على أبناء الوطن قبل نفسها تعمل في صمت وتقدم شهدائها طواعية ولم تهدف يوماً لشخص ولم تحمل على كتفيها فرد".

وأضافت ان "كل ما تفعلة القوات المسلحة هو من أجلك أنت وليس من أجل معاداة للدين أو الإنسانية أو أي تهديد للحياة او الحرية فشاركنا يداً بيداً لا نعاديك ولا تعادينا نساندك لتساند وطنك لا ترفع سلاحاً في وجه أخيك ولا تهدم ولا تحرق في النهاية لنكن معاً جميعا ضد القتل والعنف والارهاب".

ويُنتظر أن تشهد القاهرة ومختلف أنحاء البلاد غداً، الجمعة، تظاهرات حاشدة دعا لها القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي لتفويض الجيش والشرطة بمواجهة "العنف والإرهاب" مقابل دعوات أحزاب وقوى إسلامية للتظاهر للمطالبة بعودة مرسي إلى الحُكم، فيما يُخشى من وقوع مواجهات بين الفريقين.

 

×