×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الجيش المصري يمهل 'الاخوان' 48 ساعة للانضمام الى خارطة المستقبل

أمهل المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية جماعة الاخوان المسلمين للانضمام الى خارطة المستقبل.

وقال المجلس، في بيان تحت عنوان "الفرصة الأخيرة" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) مساء اليوم الخميس، إن "دعوة القائد العام للقوات المسلحة للشعب المصرى للاحتشاد فى يوم الجمعة الموافق (26 /7) فى ذكرى غزوة بدر لها معان ودلالات أعمق وأكبر من كل من اجتهد فى التفسير، وله منا كل الاحترام، سواء أخطأ أوأصاب".

وأوضح أن "تلك المعاني تتلخص في أن القائد العام للقوات المسلحة قد أعطى مهلة أخرى لمدة (48) ساعة للتراجع والانضمام إلى الصف الوطني استعداداً للانطلاق للمستقبل، وأن ثورة 30 يونيو هي إرادة شعب وليس انقلاباً عسكرياً كما حاولوا تصويره للغرب والحشود الهائلة خير دليل على ذلك".

وأضاف"أن من لم ير ذلك فى يوم 30 يونيو، ويوم 3 يوليو فسوف يراه يوم الجمعة المقبل وهو رهان الواثق على إرادة هذا الشعب العظيم".

وقال المجلس أن "القوات المسلحة والشرطة لن تسمحا بالمساس بأمن واستقرار الوطن في كافة ربوعه، مهما كانت التضحيات".

وتابع ان القيادة العامة للقوات المسلحة، وفور انتهاء فعاليات الجمعة المقبل، "سوف تغير استراتجية التعامل مع العنف والإرهاب الأسود، والذي لا يتفق مع طبيعة وأخلاق هذا الشعب العظيم، وبالأسلوب الملائم له، والذي يكفل الأمن والاستقرار لهذا البلد العظيم".

واختتم المجلس بيانه بالتأكيد على أن "القوات المسلحة المصرية هي جيش الشعب كله، ومن الشعب كله، ولا ترفع سلاحها أبداً فى وجه شعبها، ولكن ترفعه في وجه العنف والإرهاب الأسود الذي لا دين له ولا وطن".

وكان وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق أول عبد الفتاح السيسي دعا، خلال مراسم الاحتفال بتخريج دفعتين جديدتين من طلاب الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوي أمس الأربعاء، المصريين إلى النزول يوم الجمعة إلى الشوارع لتفويض الجيش والشرطة بمواجهة "العنف والإرهاب".

يشار الى ان جماعة الاخوان المسلمين رفضت اقالة الرئيس السابق محمد مرسي من منصبه ،واعتبرت ان تنحية مرسي بمثابة انقلاب عسكري .

 

×