×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

حزب الله يصف قرار الاتحاد الاوروبي بالاهانة

ابلغ مسؤول في حزب الله ممثلة الاتحاد الاوروبي في لبنان انجلينا ايخهورست الخميس ان قرار الاتحاد بادراجه على لائحة المنظمات الارهابية يشكل "اهانة للشعب اللبناني" ولشعوب ومجموعات عربية واسلامية.

وكان الاتحاد الاوروبي ادرج الاثنين على لائحته للمنظمات الارهابية الجناح العسكري لحزب الله، مبررا ذلك بدور الحزب في اعتداءات وقعت في اوروبا. الا انه اكد في الوقت نفسه رغبته في مواصلة الحوار مع المسؤولين السياسيين للحزب.

وقال مسؤول العلاقات الدولية في الحزب عمار الموسوي للصحافيين اثر اجتماع بينه وبين ايخهورست انه ذكر للمسؤولة الاوروبية ان "هذا القرار يشكل اهانة ليس فقط للشعب اللبناني الداعم للمقاومة، بل لكل من يؤمن بالمقاومة على المستوى العربي والاسلامي".

واضاف "عندما يقال ان مقاومتكم ارهاب، فهذه اهانة لكل هذه الشعوب والمجموعات".

وتابع الموسوي "لا تستطيع ان تدينني بيد وتمد اليد الاخرى للمصافحة"، مضيفا "اصنف هذا في اطار التلاعب. المسالة كلها ومن الفها الى يائها (...) تدخل في قلب لعبة الضغوط السياسية".

وكان الامين العام لحزب الله حسن نصرالله اعتبر مساء الاربعاء ان قرار الاتحاد الاوروبي يجعل الاتحاد "شريكا كاملا في المسؤولية" عن اي عدوان اسرائيلي على لبنان.

واضاف "هذه الدول يجب ان تعلم (...) انها تعطي غطاء قانونيا لاسرائيل من اجل اي عدوان على لبنان، لان اسرائيل يمكنها ان تقول اننا نقوم بحرب على الارهاب ونقصف مواقع ارهابية".

ووصف نصرالله القرار ب"التافه" وب"غير السيادي"، مؤكدا انه لن يحصد الا الفشل. كما سخر من التمييز بين "الجناح العسكري" لحزب الله و"الجناح غير العسكري"، معتبرا ذلك "بدعة انكليزية"

ودعا نصرالله الاوروبيين الى "العودة عن الخطأ".

واكتفت ايخهورست بعد لقائها مع موسوي بالقول تعليقا على ما قاله نصرالله، ان "القرار لا يبرر باي حال لاي دولة بمن فيها اسرائيل اي عمل في لبنان".