×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

أكبر نقابة تونسية تُعلن عن إضراب عام غدا في كامل أنحاء البلاد

أعلن الإتحاد العام التونسي للشغل (أكبر منظمة نقابية في البلاد) أنه قرر تنفيد إضراب عام غدا الجمعة في كامل البلاد للتنديد بالإرهاب والعنف والإغتيال السياسي،فيما دعت أحزاب سياسية إلى العصيان المدني،وحل الحكومة،وذلك ردا على إغتيال المعارض محمد براهمي.

وقال الإتحاد في بيان نشره مساء اليوم الخميس في صفحته على شبكة التواصل الإجتماعي"فيسبوك"،إنه بعد التشاور مع كافة الهياكل النقابية من نقابات عامة وإتحادات جهوية ،قرر تنفيذ إضراب عام في كامل أنحاء البلاد.

وبالتوازي مع ذلك،دعا حمة الهمامي الناطق الرسمي بإسم الإئتلاف اليساري "الجبهة الشعبية" ، الشعب التونسي إلى الدخول في عصيان مدني سلمي في كافة المناطق "لإنقاذ البلاد من الإنهيار وسدّ الباب امام زارعي الموت والفتنة والخراب".

وشدد الهمامي في تصريحات إذاعية على ضرورة العمل من أجل "إسقاط الإئتلاف الحاكم والمجلس التأسيسي،و دعا كافة القوى الوطنية والديمقراطية إلى مشاورات من أجل تشكيل حكومة إنقاذ وطني لإدارة شؤون البلاد والإعداد للإنتخابات القادمة في مناخ سلمي خال من العنف والإرهاب".

وأغتيل المعارض محمد البراهمي اليوم الخميس برصاص مجهولين أمام منزله بحي الغزالة بمحافظة أريانة المحاذية لتونس العاصمة،وذلك في سابقة هي الثانية من نوعها منذ إغتيال المعارض شكري بلعيد في السادس من فبراير الماضي.

 

×