×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

ايران تعارض استئناف محادثات السلام الاسرائيلية الفلسطينية

اعربت ايران الاحد عن معارضتها لاستئناف المحادثات الاسرائيلية الفلسطينية بوساطة اميركية، وتوقعت ان لا توافق الدولة العبرية مطلقا على الانسحاب من الاراضي الفلسطينية التي تحتلها.

وقال عباس اراقشي المتحدث باسم وزارة الخارجية ان "طهران والجماعات الفلسطينية تعرب عن معارضتها للخطة المقترحة، ومن المؤكد ان النظام الصهيوني المحتل لن يوافق مطلقا على الانسحاب من الاراضي المحتلة".

واضاف ان "التجارب السابقة تظهر ان النظام الصهيوني المحتل ليس مستعدا لدفع ثمن السلام لانه نظام يقوم على اثارة الحروب والاحتلال".

واعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري الجمعة ان المفاوضين الاسرائيليين والفلسطينيين اتفقوا على اللقاء للتحضير لاستئناف المحادثات المباشرة المتوقفة منذ العام 2010. ولا تزال اسس استئناف تلك المحادثات غير معروفة.

ورفضت حركة حماس المدعومة من ايران والتي تسيطر على قطاع غزة العودة الى المحادثات، وقالت ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس لا يملك الحق الشرعي في التفاوض نيابة عن الشعب الفلسطيني.

وترفض ايران الحل القائم على دولتين وتؤكد رؤيتها الخاصة لحل النزاع المستمر منذ ستة عقود.

واكد اراقشي تلك الرؤية التي تستند الى "نهاية الاحتلال .. وتقرير الفلسطينيين لمصيرهم وعودة جميع اللاجئين الى ارض اجدادهم، واقامة فلسطين متكاملة تكون القدس عاصمتها".

 

×