×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

خطيب جمعة طهران يتهم أخوان مصر بتقديم المساعدات لإسرائيل ويشيد بحركة 'تمرّد'

اتهم إمام جمعة طهران المؤقت أحمد جنّتي، اليوم الجمعة، جماعة الأخوان المسلمين في مصر بتقديم المساعدات الى أسرائيل، وضخّ النفط المصري إليها، مشيداً بحركة "تمرّد".

ونقلت وكالة (مهر) الإيرانية للأنباء عن جنّتي قوله خلال خطبتي صلاة الجمعة في طهران اليوم، إن "الوضع سيء في مصر، كنا نأمل بأن تثمر هذه الثورة، وكنا نعلّق آمالاً عليها، لكنهم (الأخوان المسلمين) قدّموا مساعدات الى إسرائيل فأغلقوا أنفاق غزة وأيّدوا معاهدة كامب ديفيد، واستمروا بضخ النفط الى إسرائيل، وهذه الأعمال تكرّرت الى أن نشأت حركة تمرّد".

ودعا الى "توخي الحذر واليقظة ومواجهة خطر الكيان الصهيوني الذي يشكل تهديداً كبيراً بالنسبة للعالم الإسلامي".

في المقابل أشاد جنّتي بحركة "تمرّد" المصرية التي دعت الى مظاهران 30 يونيو التي ساهمت في إسقاط حكم الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

وقال إن "60 % من الشعب المصري هم أعضاء في حركة تمرّد، وهم يؤكدون أنهم مسلمون ومناهضون لأميركا وإسرائيل، ويريدون أن يبقوا مستقلين، في حين يقف البعض في مواجهتهم على الجانب الآخر.. هذا ليس أمراً جيداً".

ودعا الشعب المصري الى "تفادي إراقة الدماء والامتناع عن الإساءات والفضائح، وانتهاج السياسة المناهضة لأميركا، والانتباه الى خطر الكيان الصهيوني لأنه يشكل تهديداً كبيراً بالنسبة للعالم الإسلامي".

 

×