انفجار سيارة مفخخة قرب الديوان الملكي في البحرين

ذكرت وزارة الداخلية البحرينية وشهود عيان ان سيارة مفخخة انفجرت ليل الاربعاء الخميس في مكان غير بعيد من مقر الديوان الملكي في البحرين.

وقالت الوزارة في بيان ان "تفجيرا ارهابيا مدبرا ناجما عن تفجير سيارة بواسطة اسطوانة غاز وقع داخل موقف أحد المساجد بمنطقة الرفاع"، موضحة ان "الانفجار لم يسفر عن وقوع إصابات".

وقال شهود عيان ان الانفجار وقع بالقرب من مقر الديوان الملكي في منطقة الرفاع ذات الغالبية السنية والتي تبعد بضعة كيلومترات جنوب العاصمة المنامة.

واوضحت الوزارة ان الانفجار وقع "اثناء اداء الصلاة في المسجد".

وصرح الملك حمد بن عيسى آل خليفة بحسب وكالة انباء البحرين ان "اهل البحرين طفح بهم الكيل ونفد صبرهم على تلك الاعمال التي لا تمت لأهل البحرين واخلاقهم بصلة".

ودانت المعارضة الشيعية التي تقودها جمعية الوفاق التفجير واكدت في بيان "رفضها اي عمل يهدف الى ترهيب المدنيين" وارادته في التوصل الى حل سلمي للازمة السياسية.

والبحرين المملكة الخليجية الصغيرة التي تحكمها سلالة ال خليفة تشهد منذ فبراير 2011 حركة احتجاجات يقودها الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان.

ورغم سحق حركة الاحتجاجات التي استمرت شهرا بين فبراير ومارس 2011، ما زال الشيعة يتظاهرون في القرى المحيطة بالمنامة.

ويتعثر حوار وطني بدأت جلساته في العاشر من فبراير الماضي بين ممثلين عن السلطات والمعارضة من اجل اخراج البحرين من ازمتها السياسية.

وتم تعليق الجلسات في 27 يونيو الماضي لعطلة الصيف على ان تستانف في 28 اغسطس.

 

×