×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: أهالي حي 'المنيل' يمنعون مسيرة لأنصار مرسي من دخول حيهم

منع أهالي حي المنيل جنوب القاهرة بعد عصر اليوم الأربعاء، المئات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي من المرور بمسيرة داخل الحي، وأجبروهم على التراجع.

وقامت مجموعات من أهالي حي المنيل بتشكيل "لجان شعبية" على مداخل الحي ومخارجه حملت مسيرة تضم مئات من مؤيدي مرسي على التراجع باتجاه ميدان نهضة مصر حيث يعتصمون منذ قرابة 3 أسابيع للمطالبة بعودة مرسي للحكم.

وأبلغت مصادر متطابقة يونايتد برس انترناشونال أن أصوات إطلاق نار سمعت في الحي، فيما لم يسجَّل وقوع إصابات.

وكانت مسيرة أنصار مرسي تحركت، بوقت سابق، إلى وسط القاهرة للمطالبة بعودته إلى الحكم، واحتجاجاً على تشكيل الحكومة الجديدة.

وتوجَّهت المسيرة من محيط مبنى مجلس الوزراء في وسط القاهرة إلى شارع كورنيش النيل المجاور، حاملين علم مصر وصوراً لمرسي ولافتات تُندد بما يسمونه "الانقلاب على الشرعية، وبحكومة الانقلابيين"، ما تسبّب في حدوث شلل مروري بمناطق عدة في وسط القاهرة.

وقد عزَّزت عناصر الأمن مدعومة بآليات مدرعة من تواجدها بمحيط مجلس الوزراء والبرلمان وحول مقار السفارات والبعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية.

وكان عصام العريان، القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي، اتهم الحكومة المصرية الجديدة برئاسة حازم الببلاوي، بُعيد آدائها اليمين الدستورية مساء أمس الثلاثاء، باغتصاب السلطة ووصفها بـ"حكومة الانقلابيين".

 

×