×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: بتر إصبع مواطن حاول سرقة حقيبة أحد أنصار مرسي

أوقفت عناصر الأمن بشمال القاهرة اليوم الاثنين، 4 أشخاص قاموا ببتر أصبع مواطن بدعوى قيامه بسرقة حقيبة أحد المعتصمين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان "إن الأجهزة الأمنية بالوزارة ألقت القبض على 4 أشخاص من المعتصمين بميدان رابعة العدوية، قاموا ببتر اصبع مواطن، بدعوى قيامه بسرقة حقائب المعتصمين بالميدان".

وأوضحت الوزارة أنه أثناء مرور القوة الأمنية المكلفة بتأمين الطريق الدائري فجر اليوم في نطاق دائرة قسم شرطة أول القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، حيث لاحظت وقوف إحدى السيارات على جانب الطريق، وبالاقتراب منها والفحص تبين وجود 4 أشخاص خارجها، وخامس بداخلها، موثوق اليدين ومصاب بإصابات جسيمة ووجود بتر بسبابة كف يده الأيمن.

وأضافت أنه بسؤال المصاب أفاد بأن المذكورين قاموا بالتعدي عليه أثناء وجوده بمنطقة ميدان رابعة العدوية وبتر إصبعه، وبمواجهتهم بأقواله أقروا بأنهم حال تواجدهم بميدان رابعة العدوية قاموا بضبط المذكور لشروعه في سرقة حقائب أحد المعتصمين بالميدان وأنهم إصطحبوه خارج الميدان، لافتة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

ودعت الداخلية المصرية جميع المواطنين إلى التزام السلمية واللجوء إلى الطُرق القانونية والبعد عن العنف، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية الواجبة إزاء أي حالة خروج على القانون.

ويقوم آلاف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي باعتصام مفتوح منذ 28 يونيو الفائت بمحيط مسجد "رابعة العدوية" في مدينة نصر، وميدان "نهضة مصر" جنوب القاهرة، تأييداً "لشرعية مرسي كرئيس منتخب"، فيما سُجِّلت وقوع حوادث بين المعتصمين أبرزها مقتل شاب وإصابة آخر تشكك المعتصمون في أنهما مندسان "يعملان لصالح من من قاموا بالانقلاب على الرئيس".

 

×