×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مسلحون مجهولون يستهدفون آلية مدرعة بمدينة رفح الحدودية

أقدم مسلحون مجهولون، مساء اليوم الأحد، على إطلاق قذيفة صاروخية على آلية مدرعة بمدينة رفح الحدودية المصرية، ولم تسجَّل خسائر في الأرواح.

وأطلق مسلحون يستقلون سيارة رباعية الدفع، قذيفة صاروخية على آلية مدرعة حينما كان طاقمها يقوم بتوزيع وجبات الإفطار على مجموعة من جنود الجيش بمنطقة "الوفاق" في مدينة رفح (شمال صحراء سيناء على الحدود مع قطاع غزة).

ولم يتم الإعلان عن وقوع أية إصابات بشرية نتيجة الهجوم الذي فر مرتكبوه، فيما تقوم عناصر مشتركة من الجيش والشرطة بتمشيط مناطق عدة في رفح وشمال سيناء.

ويأتي الهجوم في سياق سلسلة من الهجمات المسلحة تعرَّضت لها منذ فجر اليوم مراكز أمنية ومحطة لتوليد الكهرباء بشمال صحراء سيناء.

وقال مصدر أمني ليونايتد برس انترناشونال، بوقت سابق، ان مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص فجر اليوم، على مركز شرطة العريش أول (وسط مدينة العريش مركز محافظة شمال سيناء)، ولاذوا بالفرار على متن سيارة دفع رباعي بعد أن بادلتهم قوة الشرطة إطلاق النار، ولم تُسجَّل إصابات.

وأضاف المصدر أن الهجوم جاء من منطقة "السلام" بنهاية الطريق الزراعي حيث يجري حالياً تمشيط تلك المنطقة من قبل عناصر مشتركة من الجيش والشرطة.

وأشار المصدر إلى أن الهجوم على قسم شرطة العريش جاء عقب هجوم مماثل على محطة كهرباء "الوحشي" بمدينة الشيخ زويّد بشمال سيناء، وعلى نقطة ارتكاز أمني بمنطقة "الخروبة" (شرق العريش) حيث قامت عناصر الأمن بالموقعين بالرد على المهاجمين وأجبرتهم على الفرار، فيما تقوم مروحيات تابعة للجيش بالتحليق فوق مناطق بمدن العريش ورفح والشيخ زويّد.

ويُشار إلى أن الهجوم على محطة الكهرباء في الشيخ زويّد التي تنقل الكهرباء إلى قطاع غزة، هو الثالث من نوعه في غضون أسبوعين.

وقال المصدر ان عناصر متخصصة من الجيش تقوم بعمليات هدم لأنفاق تربط بين مدينة رفح (أقصى شمال شرق صحراء سيناء) وبين قطاع غزة، لمنع عمليات تهريب سلع وبضائع مدعومة خاصة الوقود.

 

×