×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

13 قتيلا في هجمات متفرقة في العراق

قتل 13 شخصا بينهم مسؤول محلي ونجله في هجمات استهدفت مناطق مختلفة من العراق الاحد، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.

وقال الملازم اول اسلام الجبوري من شرطة الموصل (350 كلم شمال بغداد) ان "انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكب محمد عبيد سلطان عضو مجلس ناحية حمام العليل ادت الى مقتله واحد ابنائه واصابة ابنه الثاني بجروح".

واشار الى وقوع الانفجار لدى مرور السيارة عند قرية قبر العبد (30 كلم جنوب الموصل).

كما اصيب اربعة من شرطة حماية رئيس المجلس البلدي لناحية حمام العليل في هجوم مستقل بانفجار عبوة ناسفة، وفقا للمصدر نفسه.

وفي هجوم اخر، قال الملازم اول خالد الياسري من الجيش ان "جنديين قتلا في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للجيش في الحي العربي، في شمال الموصل".

واضاف "كما قتل شرطي واصيب اخر بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرطة في قضاء الحضر (120 كلم جنوب الموصل)".

واصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف موكب قائد شرطة محافظة نينوى العميد خالد الحمداني لدى مروره في منطقة الحضر، بحسب ما افاد ملازم اول شرطة خالص الجبوري.

وتعد محافظة نينوى، وكبرى مدنها الموصل (350 كلم شمال بغداد)، من المناطق المتوترة في العراق وتشهد اعمال عنف شبه يومية.

وفي الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) قال النقيب انيس العيفان من الشرطة ان "ضابطا برتبة مقدم في الجيش يدعى اياد السامرائي قتل واصيب اثنان من عناصر حمايته بجروح في هجوم وسط الفلوجة".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال بغداد) قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة ان "شخصين قتلا واصيب ثلاثة اخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة عند مطعم شعبي في حي الشهداء، وسط ناحية الغالبية" الواقعة الى الشمال الغربي من بعقوبة.

وشهدت مناطق عدة في العراق قبيل موعد الافطار سلسلة هجمات متزامنة.

وقتل ثلاثة اشخاص واصيب 42 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في الكوت (160 كلم جنوب بغداد)، بينما قتل شخصان واصيب خمسة بجروح في ثلاثة انفجارات في البصرة (450 كلم جنوب بغداد)، واصيب شخصان في انفجار سيارة شمال الحلة (100 كلم جنوب بغداد)، وفقا لمصادر امنية وطبية.

وتاتي هذه الهجمات غداة مقتل نحو ثلاثين شخصا واصابة العشرات في هجمات السبت في العراق.

وقتل اكثر من 350 شخصا في العراق منذ بداية شهر تموز/يوليو الحالي، وفقا لحصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.

 

×