×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: 30 وزيرا بالحكومة والتشكيل الثلاثاء أو الأربعاء

أعلن حازم الببلاوي، رئيس الوزراء المصري المكلف بتشكيل الحكومة، أنه سيبدأ اعتبارا من قبل ظهر الأحد وحتى الاثنين في استقبال الشخصيات المرشحة لتولي مناصب وزارية في حكومته.. معربا عن أمله في أن يتم الانتهاء من التشكيلة الوزارية يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين.

وقال الببلاوي، في تصريحات للصحفيين قبل مغادرته مقر مجلس الوزراء عصر السبت، إنه من المتوقع أن تضم الحكومة الجديدة نحو 30 وزيرا، بالإضافة الى نائبين لرئيس الوزراء، أحدهما للشؤون الاقتصادية والثاني لشؤون الأمن.

وأوضح رئيس الوزراء المكلف, أنه سيعود للحكومة الجديدة وزارة التضامن الاجتماعي، وسيصار إلى الإبقاء على عدد من الوزراء في الحكومة السابقة. مشيرا إلى أنه من الوارد أن يعتذر شخص أو آخر بالنسبة للترشيحات الوزارية التي ستشهد الإبقاء على وزارة الاعلام، وفقا لما نقله موقع أخبار مصر عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وأضاف أنه قيل على لسانه "أشياء كثيرة مؤخرا غير صحيحة" وأنه لم يتحدث مع أحد فيما يتعلق بتلك التصريحات.

ونفي الببلاوي ما ذكر على لسانه حول إلغاء الدعم، مؤكدا أن الدعم "قضية هامة ينبغي أن تأخذ بكل جدية وحكمة," وأنه "حريص على ألا ينسب إليه قول غير صحيح" وأكد مجددا حرصه على أن تكون الكفاءة والمصداقية هي المعيار الرئيسي في تولي المناصب الوزارية بغض النظر عن الانتماءات الحزبية.

وشدد الببلاوي، الذي جرى تكليفه بعد اعتراضات سلفية حالت دون تكليف محمد البرادعي وزياد بهاء الدين بالمنصب، في ختام تصريحاته، أن مصر "دولة حيوية" معربا عن أمله أن تلتئم الجراح.

 

×