×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

تونس: أنصار حركة النهضة الإسلامية يتظاهرون تنديداً بعزل مرسي

تظاهر أنصار حركة النهضة الإسلامية التي تقود الإئتلاف الحاكم بتونس، وعدد من الأحزاب الموالية لها، اليوم السبت، وسط تونس العاصمة تنديدا بعزل الرئيس المصري محمد مُرسي،ودعما لـ"الشرعية" الإنتخابية.

وتجمّع المتظاهرون بشارع الحبيب بورقيبة وسط تونس العاصمة رافعين الأعلام المصرية، وأعلام "القاعدة"، ورايات حركة النهضة الإسلامية، وصور الرئيس المصري المعزول محمد مُرسي، وهتفوا بشعارات منددة بتدخل الجيش المصري في الشأن السياسي، وأخرى مطالبة بعودة مُرسي إلى الرئاسة.

ورفع المشاركون في المظاهرة التي دعت إليها حركة النهضة الإسلامية التونسية، شعارات مناهضة للجيش المصري منها "الإنقلابيون آل فرعون عبيد آل نهيان" في إشارة الى حاكم دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، و"يسقط يسقط حكم العسكر"، و"حكم العسكر باطل".

كما هتف المتظاهرون بشعارات أخرى تطالب بالشرعية الانتخابية منها "دعم الشرعية واجب"، و"نصرة الشرعية فرض عين على كل حر"، و"الشعب يريد السيادة من جديد"، وذلك وسط صيحات من التكبير "الله أكبر الله أكبر".

وكانت حركة النهضة الإسلامية التونسية قد دعت إلى تنظيم هذه المظاهرة "للتنديد بالإنقلابات العسكرية، ومناصرة للديمقراطيات الوليدة بالمنطقة العربية من أجل مواطنة حقيقية وكرامة فعلية واستقلال وطني، ودعماً للشرعية في جمهورية مصر العربية"، بحسب بيان وزعته في وقت سابق.

يُشار إلى أن حركة النهضة الإسلامية التونسية كانت استنكرت بشدة عزل الرئيس المصري محمد مُرسي، واعتبرت ما جرى في مصر "إنقلاباً عسكرياً سافراً أجهض التجربة المصرية، وارتداداً على إرادة الجماهير وصناديق الإقتراع".

 

×