×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

إيران تخطط لإجراء مناورات للدفاع السيبيري

أعلن رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني العميد غلام رضا جلالي اليوم السبت أن إيران تخطط لإجراء مناورات عامة في مجال الدفاع السيبري.

وقال العميد جلالي في كلمة خلال ملتقى المدراء العامين للدفاع السيبري في أنحاء البلاد، انه تم إعداد النظام الداخلي للمناورات السيبرية ووضعها تحت تصرف الأجهزة المعنية لتحقيق المزيد من تطوير وتفعيل أهداف الدفاع المدني في هذا المجال.

ولم يوضح المسؤول الإيراني متى ستجرى المناورات.

وأضاف أن "المجال السيبري يشمل اليوم جميع المجالات ومن ضمنها الخدمات العلاجية والمالية والقضائية والمعرفية والحكومية، حيث أن هذه الاجواء الواسعة لها استخدامات مختلفة وأن هذه المجالات تم تحديدها في الدول المختلفة بما يتناسب مع مسار الاداء لكل منها".

وأوضح بأن "هنالك في الحروب العديد من المجالات حيث يأتي المجال السيبري خامساً بعد الأرض والجو والبحر والفضاء، وله نفوذ في سائر المجالات أيضاً، مضيفاً بأنه "لهذا السبب فإن موضوع الحرب السيبرية جاد للغاية".

وأشار إلى أن "الهجوم السيبري يشكل اليوم جزءاً من سيناريو التهديد لدولة ما ضد دولة اخرى" وقال، انه "في حرب عسكرية ما تسعى الدولة المهاجمة للإخلال بالأنظمة الادارية والخدمية للدولة الاخرى عبر الاجواء السيبرية".

 

×