×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

وزير الإعلام الأردني: سنصادر أموال زوج عمّة الملك

أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والإتصال محمد المومني، اليوم السبت، أن حكومة بلاده ستصادر الأموال المنقولة وغير المنقولة لزوج عمّة الملك عبد الله الثاني.

وقال المومني في تصريح إن "الحكومة تُكثف جهودها حالياً لاستعادة الأموال المنقولة وغير المنقولة من وليد الكردي رئيس مجلس إدارة الفوسفات السابق (وزوج عمة الملك عبدالله الثاني) تنفيذاً لقرار محكمة جنايات عمّان".

وأضاف أن "الحكومة لن تتهاون مطلقاً في قضايا الفساد، وستتخذ كافة الإجراءات الرسمية لاسترداد أموال الوطن من داخل الأردن وخارجه".

وأضاف المومني أن الحكومة "تتابع جهودها لاستعادة أموال الكردي من الخارج، حيث طلبت من خلال وزارة العدل مساعدة قضائية من الجهات البريطانية المختصة للحجز على أموال الكردي في بريطانيا، ما دعا هذه الجهات إلى تجميد أمواله هناك، بموجب قرار محكمة جنايات عمّان، وتنفيذاً لأحكام اتفاقية المُساعدة القانونية المُتبادلة بين البلدين".

وكان المومني أعلن يوم الخميس الماضي، أن الأردن سيطلب مساعدة الحكومة البريطانية للحجز على أموال وليد الكردي زوج عمة الملك عبد الله الثاني.

يذكر أن محكمة جنايات عمّان حكمت الشهر الماضي بحبس الكردي، رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات الأردنية الأسبقمدة، ل 37 عاماً وتغريمه مبلغ 284.9 مليون دينار، بعد إدانته باستثمار الوظيفة في قضية تجاوزات ببيع منتجات الفوسفات.

 

×