×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: مقتل جندي وجرح اثنين اخرين في هجمات لناشطين اسلاميين

قتل جندي مصري في هجمات شنها في وقت واحد ناشطون اسلاميون صباح الجمعة حيث اطلقوا صواريخ عيارات نارية على مركز للشرطة ومراكز عسكرية في سيناء، حسب ما اعلن مصدر طبي.

وقال مصدر امني ان جنديين جرحا في الهجوم على نقطة تفتيش للجيش في الجورة بشمال سيناء.

واضاف ان مركزا للشرطة ومركزا للمخابرات العسكرية تعرضا ايضا للهجوم بالصواريخ في مدينة رفح الحدودية.

واوضح المصدر ان اسلاميين هاجموا نقاط تفتيش عسكرية واخرى تابعة للشرطة في عدة مدن بشمال سيناء. ولم تتبن اية جهة الهجمات.

وكان الجيش المصري دعا الى الوحدة و"المصالحة" بعد عزله الرئيس الاسلامي محمد مرسي، وذلك في بيان نشر ليل الخميس الجمعة.

كما دعت القوات المسلحة الى رفض "الانتقام" من اجل "تحقيق المصالحة الوطنية"، وذلك في البيان المنشور غداة عزل مرسي وفي حين يتحضر انصار القوى الاسلامية الى تظاهرات كبرى الجمعة احتجاجا على هذا العزل.

وشدد الجيش على ضرورة "تجنب اتخاذ اية اجراءات استثنائية او تعسفية ضد اي فصيل او تيار سياسي"، في وقت شنت القوات الامنية حملة اعتقالات ضد ابرز قيادات الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي.

واضاف البيان "تؤمن القوات المسلحة بأن طبيعة اخلاق الشعب المصري السمحة والقيم الإسلامية الخالدة لا ولن تسمح بأن ننساق إلى أي دعوة للشماتة أو الانتقام بين فرقاء الشعب الواحد، وما يصاحب ذلك من اعتداءات منبوذة على أي مقرات حزبية أو ممتلكات عامة أو خاصة".

كما اشار البيان الى ان "التظاهر السلمي وحرية التعبير عن الرأي حق مكفول للجميع"، الا انه استدرك موضحا ان "الافراط في استخدام هذا الحق دون داع وما قد يصاحبه من مظاهر سلبية" يمثل "تهديدا للسلام المجتمعي ولمصالح الوطن ويؤثر سلبا على الأداء الأمني والاقتصادي" لمصر.

 

×