×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

النسور: الأردن أكثر دولة متأثرة جراء عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية

أعلن رئيس الحكومة الأردنية عبدالله النسور اليوم الثلاثاء ، أن بلاده أكثر دولة متأثرة بعدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية .

وذكرت رئاسة مجلس الوزراء في بيان أن النسور أكد خلال لقائه وفدا من مجلس الشيوخ الأميركي برئاسة السيناتور جون كورنين بحضور وزير الخارجية ناصر جودة "دعم الأردن لكافة الجهود المبذولة لتحريك عملية السلام في المنطقة "، لافتا إلى أن المملكة " اكثر دولة متأثرة بعدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية حيث تستقبل منذ 60 عاما نحو 2 مليون لاجئ فلسطيني" .

وأوضح البيان أن النسور أكد "عمق العلاقات التي تربط الأردن والولايات المتحدة والرغبة في تعزيزها في جميع المجالات، مثمنا الدعم والمساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للمملكة والتي تسهم في تنفيذ العديد من البرامج والمشروعات التنموية ".

ونقل عن وزير الخارجية ناصر جودة قوله ان الأردن "يقوم بواجبه تجاه اللاجئين السوريين ( المتواجدين على الأراضي الأردنية ) بالنيابة عن المجتمع الدولي الذي عليه أن يساعد المملكة للاستمرار بالقيام بهذه المهمة النبيلة ".

وأوضح أن الوفد الأميركي " ثمن علاقات الصداقة والشراكة التي تجمع الأردن وبلادهم " ، مؤكدين أن الأردن "يعد عامل أمن واستقرار في المنطقة، وإدراكهم لحجم الصعوبات التي يواجهها جراء الازمة السورية وتدفق آلاف اللاجئين ( السوريين ).