×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

رؤساء أجهزة المباحث والأدلة الجنائية العرب يجتمعون الأربعاء المقبل بتونس

يجتمع رؤساء أجهزة المباحث والأدلة الجنائية في الدول العربية، يوم الأربعاء المقبل، بتونس ضمن المؤتمر السنوي الرابع عشر الذي يُعقد في إطار الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وقالت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب التي تتخذ من تونس مقرا لها في بيان تلقت يونايتد برس إنترناشونال نسخة منه، اليوم الإثنين، إن أمينها العام محمد بن علي كومان، سيفتتح هذا المؤتمر الذي ستتواصل أعماله على مدى يومين.

وأشارت في بيانها إلى أن رؤساء أجهزة المباحث والأدلة الجنائية في الدول العربية سيشاركون في هذا المؤتمر الذي سيحضره أيضاً مندوبون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، وجامعة الدول العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

ويتضمن جدول أعمال هذا المؤتمر بحث ومناقشة جملة من القضايا الهامة منها "دليل عربي تقييمي للأجهزة التقنية المستخدمة في مجال الأدلة الجنائية"، و"تصور لآلية لربط قواعد البيانات البالستية في الدول العربية" و"دور المجني عليه في إرتكاب الجريمة".

كما سيتم خلاله أيضاً استعراض تجارب الدول الأعضاء في مجال القرصنة الإلكترونية وسبل مواجهتها.

وستعمل الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب على رفع النتائج التي سيسفر عنها هذا المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها.