×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

إيران تعارض زيارة المقرر الخاص للأمم المتحدة لحقوق الإنسان إليها

قال أمين سر لجنة حقوق الانسان في السلطة القضائية الإيرانية جواد لاريجاني اليوم الأحد أن إيران تعارض زيارة المقرر الخاص للأمم المتحدة حول حقوق الانسان أحمد شهيد إليها لأن تقاريره تفتقد إلى المصداقية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (مهر) عن لاريجاني قوله إن "طريقة عمل هذا المقرر تتضمن أخطاء مهنية عديدة من بينها مصادر معلوماته فاحمد شهيد يشير في تقاريره إلى أشخاص لا يوجد أي دليل على وجودهم وهذا مجرد ادعاء".

وأضاف أن "أحمد شهيد يجمع اتهامات مختلفة وبسهولة يمكن لأي شخص من خلال تصفح المواقع المعادية للنظام إعداد تقرير مثل تقرير أحمد شهيد فأداؤه غير مبرر وهو مرفوض تماماً من الناحية المهنية".

وأشار لاريجاني إلى أن إيران "سجلت هذه الحالات بشكل دقيق في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة ولهذا السبب نعارض بشكل جاد زيارته الى ايران وتعيينه وطريقة عمله وهذا الموضوع بات واضحاً للعالم أجمع".

وسبق أن انتقد إيران التقرير الأخير لشهيد حول وضع حقوق الإنسان الذي رفعه إلى مجلس حقوق الإنسان في آذار مارس الماضي والذي قال فيه إن إيران تشهد انتهاكاً لحقوق الانسان وتصاعداً لعدد حالات الاعدام، وانتهاك حقوق المرأة.

 

×