×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

انفجار في شقة سكنية بالقاهرة تستخدم لإعداد متفجرات بنية استعمالها بالمظاهرات

وقع انفجار كبير في شقة سكنية بمنطقة "البساتين" في القاهرة بعد ظهر اليوم الأحد، كانت تستخدم لتصنيع متفجرات من أجل استعمالها خلال المظاهرات.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "الأهرام" المصرية، "أن الانفجار المدوي كشف عن وجود كميات من الأسلحة والبارود داخل الشقة حيث يستخدمها 3 اشخاص من عائلة واحدة لتصنيع المتفجرات لاستخدامها فى مظاهرت اليوم".

وأضاف الموقع أن التحقيقات التي يجريها رئيس نيابة البساتين علي مشهور، "كشفت أن المتهمين نزحوا من الصعيد (جنوب مصر) وأستأجروا الشقة منذ شهر، واستخدموها في تصنيع القنابل اليدوية ومسدس بدائي للخرطوش.. وأثناء تجهيزهم المتفجرات انفجرت إحدى القنابل، ما أسفر عن إصابتهم بحروق وإثارة الذعر لدى الجيران الذين استغاثوا بالشرطة".

وأشارت التحقيقات أن هذه المتفجرات والأسلحة كان سيتم استخدامها في مظاهرات اليوم، فيما تمكنت عناصر الشرطة من ضبط أحد المتهمين بينما لاذ الآخران بالفرار.

وكانت عناصر الأمن المصري العاملة بمداخل القاهرة تمكنت، على مدى اليومين الماضيين، من ضبط أشخاص ينتمون لقوى إسلامية وبحوزتهم أسلحة بيضاء ونارية كانوا يعتزمون التوجه بها إلى محيط مسجد "رابعة العدوية" بشمال القاهرة، حيث يعتصم آلاف من الإسلاميين تحت شعار "نبذ العنف.. الشرعية خط أحمر".

ويترقب الشارع المصري انطلاق مظاهرات حاشدة بوقت لاحق من اليوم للمطالبة بإسقاط النظام وبرحيل الرئيس المصري محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بسبب ما يعتبرونه "فشل مرسي في إدارة شؤون البلاد".

 

×