×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الصدر يدعو قطر لترك الطائفية وقطع علاقتها بإسرائيل وإغلاق مكتب طالبان

طالب زعيم التيار الصدري في العراق السيّد مقتدى الصدر، اليوم السبت، قطر بترك الطائفية والانفتاح على العالم، كما دعاها الى قطع علاقتها بإسرائيل وإغلاق مكتب حركة طالبان على أراضيها.

وقال الصدر ردّاً على سؤال من أحد أتباعه بشأن النصيحة التي يود أن يوجهها الى أمير قطر الجديد تميم بن حمد آل ثاني، إن "هناك نصائح عدة أود تمريرها إلى دولة قطر الشقيقة وإلى الشعب القطري بعد التهنئة ودوام الآمان والسلام، ومنها ترك الطائفية، والانفتاح على العالم".

ودعا الصدر قطر إلى "قطع علاقاتها مع دولة الإرهاب إسرائيل بكل أنواعها سواء التجارية أو السياسية أو غيرها، وغلق مكتب الإرهابيين أولاد إسرائيل (حركة) طالبان، وعدم طرد المقاومين المؤمنين".

واعتبر أن "قطر مؤهلة لحل الأزمة البحرينية لما تملكه من وجاهة وقوة".

الى ذلك، طالب الصدر أمير قطر الجديد بـ"التعامل مع الشعب بشفافية وأبوية ومن دون طبقية"، متوجهاً إليه بالقول إن "كرة القدم وكأس العالم المؤمل إقامته في إمارتكم، يجب أن يكون ممنهجاً ومنظماً يرضي حتى الفقراء في العالم الإسلامي".

يذكر أن زعيم التيار الصدري السيّد مقتدى الصدر، كان قد دعا في 20 يونيو الماضي، قطر إلى طرد حركة طالبان من أراضيها، وإفشال سعيها بالاجتماع مع ممثلين عن الإدارة الأميركية، معتبراً أن هذا الأمر يعني "وأد الاعتدال والسلام".

 

×