×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: المعارضة ترفض دعوة مرسي للحوار وتتمسك بانتخابات رئاسية مبكرة

رفضت جبهة الانقاذ المصرية المعارضة الخميس دعوة الرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي للحوار واعلنت تمسكها باجراء انتخابات رئاسية مبكرة مطالبة المصريين بالتظاهر السلمي في نهاية الشهر الجاري.

وقال بيان لجبهة الانقاذ (ائتلاف موسع للمعارضة المصرية) تلاه الخميس الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور الليبرالي المعارض في مؤتمر صحافي ان خطاب مرسي الاربعاء "عكس عجزا واضحا عن الإقرار بالواقع الصعب الذي تعيشه مصر بسبب فشله في إدارة شؤون البلاد منذ أن تولى منصبه قبل عام".

وقال البيان إن "خطاب مرسي لم يزدنا إلا إصرارا على التمسك بدعوتنا لانتخابات رئاسية مبكرة من أجل تحقيق أهداف الثورة وعلى رأسها العدالة الاجتماعية"، واضاف "نحن على ثقة بأن جماهير الشعب المصري ستخرج بالملايين في مظاهرات سلمية تملأ كل ميادين وشوارع مصر يوم الأحد 30 يونيو لتأكيد إرادتها وإعادة ثورة 25 يناير إلى مسارها الصحيح".

وقال البيان ان مرسي يتحمل مسؤولية حالة الاستقطاب التي تشهدها البلاد متهما اياه بخلقه.

قائلا ان مرسي "لم يتحمل مسؤولية حالة الاستقطاب المصطنع الذي خلقه بين أبناء الوطن الواحد منذ أن تولى منصبه، بل حمل أبناء الشعب مسؤولية الأزمات".

وقالت الجبهة انها تدعم المطالب الشعبية بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بعد فترة انتقالية، يتم فيها تشكيل حكومة قوية تهتم أساسا بملفي الاقتصاد والأمن والعدالة الإجتماعية، ولجنة لاعادة صياغة الدستور، واصدار قوانين للعدالة الانتقالية، وإجراء مصالحة وطنية تشمل كافة طوائف المجتمع.

وكان الرئيس المصري قد جدد الاربعاء دعوته للحوار مع المعارضة المصرية في حوار طويل له استغرق ساعتين ونصف بمناسبة مرور العام الاول على توليه حكم البلاد.

وقال مرسي "نحن المصريون قادرون على تجاوز المرحلة و التغلب على التحديات، كل ما اطلبه الآن هو ان نجتمع ونتفهم ونناقش الايجابيات ونبنى عليها والسلبيات نعالجها".

وانتخب مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين في حزيران/يونيو الماضي كاول رئيس مدني في تاريخ البلاد.

وياتي بيان المعارضة المصرية قبل ثلاثة ايام من التظاهرات المرتقبة للمعارضة المصرية الاحد القادم والتي دعت اليها حركة تمرد والتي تقول انها جمعت 15 مليون توقيع تطالب مرسي بالتنحي واجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وانتخب مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين في يونيو الماضي كاول رئيس مدني في تاريخ البلاد.

 

×