×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

وزراء خارجية الخليج يعقدون اجتماعًا تشاوريًا قبل لقاء نظرائهم الأوربيين

يعقد وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون الخليج اجتماعا تشاوريا يوم السبت في المنامة البحرينية لتنسيق وتوحيد المواقف قبل لقائهم يوم الأحد القادم مع نظرائهم في الاتحاد الأوروبي الذي سيناقشون فيه الأزمة السورية والإعداد لمؤتمر "جنيف 2" وسبل دعم المقاومة السورية.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف راشد الزياني في بيان له اليوم الخميس ان وزراء خارجية الخليج سيعقدون اجتماعهم التشاوري السنوي في البحرين برئاسة الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير خارجية البحرين رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري.

وقال الزيانى إن وزراء الخارجيةسوف يشاركون في اجتماع الحوار الإستراتيجي الخليجي الأوروبي الذي سيعقد في المنامة يوم الأحد برئاسة الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، والسيدة كاثرين آشتون المفوضة العليا للشئون الخارجية والسياسات الأمنية بالاتحاد الأوربي وبمشاركة عدد من وزراء الخارجية بدول الاتحاد الأوربي.

وأضاف أن الحوار الإستراتيجي الخليجي الأوربي سيبحث تعزيز التعاون بين الجانبين فيمختلف المجالات، وكذلك القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويستعرض الجانبان الأوضاع في السوق البترولية العالمية وسبل المحافظة على استقرارها بما يساعد على استقرار الاقتصاد الدولي والحد من المخاطر والتقلبات التي يواجهها.

كما سيبحث اللقاء الخليجي الأوروبي تطورات القضايا على الساحة الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة الأزمة السورية والإعداد لمؤتمر "جنيف 2" وسبل دعم المقاومة السورية والجمود في عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية في ظل تمادى سلطات الاحتلال في مشروعات الاستيطان بالأراضي المحتلة وخاصة القدس المحتلة.

 

×