×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: النائب العام يأمر بضبط اعلامي معارض بتهمة تكدير السلم العام

أمر النائب العام المصري الخميس بضبط وإحضار الاعلامي المعارض توفيق عكاشة للتحقيق معه في بلاغات مقدمة ضده تتهمه بنشر اشاعات من شانها تكدير السلم العام، حسبما قال مصدر قضائي.

وقال المصدر القضائي ان "النائب العام المستشار طلعت عبد الله قرر ضبط واحضار عكاشة بشان بلاغ مقدم ضده حول تصريحات ادلها بها الاربعاء على قناة الفراعين والتي حوت أخباراً مكذوبة تتعلق بالهجوم على مؤسسات حكومية وسيادية كذا صدور قرارات تمس القوات المسلحة والشرطة والمخابرات العامة".

واضاف المصدر ان "ما فعله عكاشة يعد نشرا بسوء قصد عن طريق وسائل الإعلام لأخبار وبيانات وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير السلم العام و إشاعة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة".

وسبق واحيل عكاشة، وهو رئيس قناة الفراعين الفضائية المصرية الخاصة المعارضة لجماعة الاخوان المسلمين، الى المحاكمة الجنائية في قضيتين تتعلق الاولى بالتحريض على قتل الرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي في سبتمبر الماضي والثانية بتهمة اهانة الرئيس ايضا في يناير الماضي.

لكن عكاشة حاز على البراءة في القضيتين.

واتهم الرئيس مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين الاربعاء بعض الاعلاميين بترديد الفتن ونشر الشائعات، ذلك في خطاب طويل له بمناسبة مرور عام على توليه حكم البلاد بثه التلفزيون الرسمي.

 

×