×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

قائمة 'التآخي والتعايش' تتصدّر النتائج النهائية لانتخابات محافظة نينوى

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في العراق، اليوم الأربعاء، النتائج النهائية لانتخابات مجلس محافظة نينوى، حيث تصدّرت قائمة (التآخي والتعايش) الكردية تلتها قائمة (متحدون).

وأظهرت نتائج الانتخابات التي أعلنتها المفوضية في مؤتمر صحافي اليوم، أن قائمة (التاخي والتعايش) الكردية حازت على المرتبة الأولى بحصولها على 11 مقعداً في مجلس المحافظة المكون من 39 مقعداً، تلتها قائمة (متحدون) التي يتزعمها رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، بـ8 مقاعد.

وجاءت قائمة (ائتلاف الوفاء لنينوى بالمرتبة) بالمرتبة الثالثة بـ4 مقاعد، أما (ائتلاف نينوى الموحّد) فقد حصل على 3 مقاعد، كما حصل على عدد مماثل (تجمع البناء والعدالة)، وجاء بعده (ائتلاف العراقية الوطني الموحّد) بحصوله على مقعدين.

أما (نخوة نينوى) و(تحالف نينوى الوطني) و(تجمع عشائر ام الربيعين) و(ائتلاف الجماهير العراقية) و(قائمة عراق الخير والعطاء) فقد حصلت على مقعد واحد لكل منها.

كما حصلت الأقليات بالمحافظة ممثلة بـ(مجلس أحرار الشبك) و(الحركة الايزيدية) و(التجمع الكلداني السرياني) على مقعد واحد لكل منها بموجب "كوتا" خاصة.

وبلغ عدد الكيانات المشاركة في انتخابات مجلس محافظة نينوى، 27 كياناً فاز منها 14 كياناً بضمنها حصة الأقليات، فيما بلغ عدد الشكاوى 64، منها 39 حمراء و25 شكوى أقل أهمية.

وبلغ عدد المشاركين في الانتخابات 640.504 ناخباً، وعدد المقاعد الكلي 39 مقعداً، من بينها 10 مقاعد للنساء و3 لكوتا الأقليات.