×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

ليبرمان يدعو لإعادة احتلال غزة بعد سقوط صواريخ على إسرائيل

دعا رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، النائب أفيغدور ليبرمان، إلى إعادة احتلال قطاع غزة بعد سقوط صواريخ على إسرائيل مصدرها القطاع.

وقال ليبرمان، في حديث للإذاعة الإسرائيلية إنه "لا مفر من دراسة إعادة السيطرة على قطاع غزة والقيام بتطهير شامل فيه لا سيما وأن حماس لا تنوي التسليم بوجود دولة يهودية في أرض اسرائيل".

واضاف انه "إذا لم ترد اسرائيل على الإعتداءات المنطلقة من القطاع، فإن حركة "حماس" ستملك بعد عامين طائرات والمئات من الصواريخ التي ستكون قادرة على إصابة أهداف في تل ابيب وربما في نتانيا أيضاً".

وأوضح ليبرمان انه ليس على علم بموقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع موشي يعلون من هذه المسالة.

وقال مصدر في الحكومة الإسرائيلية للإذاعة، "نحن في غنى عن تصريحات ليبرمان"، مؤكداً أن الحكومة تتبع سياسة واضحة في التعامل مع اطلاق النار من جهة قطاع غزة "حيث يدرك الجيش الإسرائيلي ماذا يجب عليه أن يفعل لإعادة الهدوء".

واضاف أنه إذا كانت هناك حاجة للعمل في قطاع غزة، فلن يتم نشر الأنباء عن ذلك في البرامج الإخبارية.

وعقّبت رئيسة حزب ميريتس وعضو الكنيست، زهافا غلؤون، على تصريحات ليبرمان، قائلة إنه "يقرع طبول الحرب ويتصرف بصورة عديمة المسؤولية من الناحية السياسية".

واليوم أعلن الجيش الإسرائيلي أن سلاحه الجوي شن غارات على قطاع غزة بعد إطلاق 6 صواريخ من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل، وأن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت صاروخين.