×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

سعوديون يحتجون على قرار وزارة التربية السماح بمزاولة الرياضة في مدارس البنات

ذكرت صحيفة سعودية، إن مجموعة من المتدينين تجمعوا أمام وزارة التربية والتعليم احتجاجاً على قرار الوزارة بالسماح بمزاولة الرياضة في مدارس البنات، مطالبين وقف تنفيذه بدعوى أنه يتعارض مع عادات المجتمع.

ونقلت صحيفة "الحياة" السعودية، على موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين، عن شهود عيان، قولهم إن "المحتسبين" (رجال دين)، حاولوا مقابلة المسؤولين في الوزارة لمناقشة إمكانية تأجيل إدراج مادة التربية الرياضية ضمن الحصص الأسبوعية لطالبات المدارس الخاصة.

ونقلت عن مصدر مطلع بـ"التربية"، إن الوزارة تعطي اهتماماً بجميع الملاحظات التي تصل إليها عن أي قرار تتخذه لمصلحة العملية التربوية، لافتاً إلى أن السماح بممارسة الرياضة في مدارس البنات الخاصة خضع لدرس مستفيض قبل اعتماده، خاصة أن الوزارة اشترطت على إدارات المدارس الخاصة مراعاة توفير المكان الملائم الذي تمارس فيه الأنشطة لناحية تميزه بالخصوصية المناسبة لأوضاع الطالبات.

وكانت وزارة التربية السعودية سمحت نهاية العام الدراسي بممارسة الرياضة المدرسية في مدارس البنات الخاصة فقط، واستندت في قرارها إلى فتوى للمفتي الراحل الشيخ عبدالعزيز بن باز، التي يجيز فيها الرياضة النسائية في مدارس البنات، وفقاً لضوابط شرعية تشدد على احتشام المرأة، وعدم مخالطتها الرجال.

 

×