×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

فيديو/ مصر: قتلى وجرحى بهجوم لمتشدّدين على عائلات بدعوى اعتناقها المذهب الشيعي

قُتل شخصان وأصيب عدد كبير بجروح، مساء اليوم الأحد، بهجوم نفّذه متشدِّدون على منازل بقرية جنوب القاهرة، بدعوى أن أصحابها يعتنقون المذهب الشيعي.

وأبلغ شاهد عيان يونايتد برس انترناشونال، أن عدداً كبير من أهالي قرية "زاوية أبو مِسلَّم" (التابعة لمدينة أبو النمرس جنوب القاهرة) هاجموا منازل عدد من العائلات بدعوى اعتناقهم المذهب الشيعي، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة عدد كبير من أبناء تلك العائلات.

وأوضح الشاهد أن المهاجمين أحضروا كميات من السولار والبنزين مهدِّدين بإحراق منازل العائلات المذكورة في حال لم تغادر القرية قبل حلول المساء، غير أنه لدى وصول سيارة تقل جنود إلى مدخل القرية، عمد المهاجمون إلى اقتحام المنازل ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح وكدمات وتكسير عظام.

وأشار إلى أن أعداد من المنتمين للتيار السلفي حذَّروا، خلال خُطب الجمعة على مدى الأسابيع القليلة الماضية، من أن "هناك محاولات لتشييع السُنة في مصر، وأن الشيعة الرافضة بدأوا بالانتشار في عدة مناطق أبرزها زاوية أبو مِسلَّم، وضاحية 6 أكتوبر (جنوب القاهرة) حيث يسكن عراقيون شيعة، وأنهم ينشرون معتقدات خاطئة عن الدين الإسلامي".

إلى ذلك، تمركزت تشكيلات من قوات الأمن المركزي مدعومة بآليات مدرعة حول مداخل القرية وأقامت نقاط تمركز داخل القرية للحيلولة دون مهاجمة منازل العائلات المستهدفة مجدُّداً.

ويقول متشدِّدون، في كلمات ألقوها بمؤتمرات شعبية بالقاهرة وبعدد من المحافظات، إن هناك محاولات لـ"نشر المذهب الشيعي" في مصر وفي دول عربية أخرى، وأن هناك "جهود تُبذل" من جانب إيران وحزب الله اللبناني في هذا الصدد.

 

 
×